لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

التنمية المحلية تتابع تصنيع 110 أتوبيس كهربائي لهيئات النقل العام

19 سبتمبر 2022
التنمية المحلية تتابع تصنيع 110 أتوبيس كهربائي لهيئات النقل العام

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

تتابع وزارة التنمية المحلية معدلات تصنيع 110 أتوبيس كهربائي في مصر، منهم 70 أتوبيس مخصص لهيئة النقل العام بالقاهرة و40 أتوبيس مخصص لهيئة النقل العام بالإسكندرية، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وهيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية وإحدى شركات القطاع.

أوضح هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الوزارات المعنية والمحافظات لإقامة محطات شحن السيارات بالكهرباء، لما لهذا المشروع من عوائد كبيرة على رأسها الحفاظ على البيئة وتقليل تلوث الهواء والصحة العامة للمواطنين.

أكبر بطة في العالم ترقد أمام مدخل معرض ديترويت للسيارات.. ما قصتها؟

أكد آمنة حرص الدولة على مواكبة التطور العالمي لصناعة الأوتوبيسات التي تعمل بالكهرباء، وذلك للحفاظ على البيئة ومحاربة للتلوث والتماشي مع المعايير البيئية العالمية، خاصةٍ فيما يتعلق بالانبعاثات الضارة الناتجة عن الوقود والتحول نحو الطاقة النظيفة المستدامة.

بينما تستعد الوزارة لتخصيص جزء من الأتوبيسات الكهربائية الجديدة لنقل ضيوف مؤتمر تغير المناخ COP27، بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل.

كيف تعيد دهان سيارتك إلى حالة الـ«زيرو» مرة أخرى؟

أشار آمنة أن التكلفة الإجمالية لإنتاج الأتوبيسات تبلغ 519 مليون جنيه، وتبلغ التزامات الوزارة منها 330.5 مليون جنيه، وتلتزم هيئتا النقل العام بالقاهرة والإسكندرية بسداد باقي التكلفة، موضحًا ان الوزارة أتاحت مبلغ 104.8 مليون جنيه دفعة مقدمة من إجمالي التكلفة.

أضاف آمنة أن الوزارة تقوم بتحديث أسطول هيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من السولار بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي، حيث يبلغ عدد الأتوبيسات التي يتم تعديلها 2262 أتوبيس على عدة دفعات بتكلفة إجمالية 1.2 مليار جنيه وسوف تدخل الأتوبيسات الخدمة تباعًا.

وزير الصناعة يلتقي بممثلي «SHIFT EV» لتحويل السيارات للكهرباء

19 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان