لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تقييم التطبيق التجريبي لقانون انتظار المركبات بالقاهرة والجيزة

25 أغسطس 2021
شارع سليمان أباظة

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

تقوم وزارة التنمية المحلية بتقييم تجارب تطبيق قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع رقم ١٥٠ لسنة ٢٠٢٠ ولائحته التنفيذية، ودراسة سلبيات التطبيق ومدى ملائمته مع اللائحة التنفيذية واتخاذ الاجراءات اللازمة لتصويب السلبيات.

بدأت محافظتي القاهرة والجيزة في التطبيق التجريبي بـ ٦ أحياء بالقاهرة وهي الوايلي وبولاق أبو العلا وعابدين ووسط القاهرة وغرب القاهرة والسيدة زينب، بإجمالي ٨ شوارع و٣ ساحات.

بينما بدأ التطبيق في محافظة الجيزة بحي الدقي في ٤ شوارع وهي مكة والثمار والثورة وسليمان أباظة.

وجهت السادة المحافظين بسرعة تشكيل لجان مركزية على مستوى كل محافظة لتنظيم انتظار المركبات في الشوارع، على أن يكون من أعضائها ممثل لوزارة الداخلية وإخطار الوزارة بقرار تشكيل تلك اللجان.

كما طالب الوزارة المحافظين بالإسراع في تحديد ساحات الانتظار والشوارع والأماكن التي سيتم العمل بها، والتي تخضع لولاية المحافظات بما لا يعيق حركة المرور وسير المواطنين، على أن تبدأ أولًا بساحات الانتظار الموجودة داخل المدن والشوارع الرئيسية.

تعمل الوزارة أيضًا على إعداد كراسة شروط ومواصفات نمطية موحدة لكافة المحافظات، وسيتم مراجعتها بمعرفة الأجهزة المعنية تمهيدًا للبدء في تنفيذ المنظومة في كافة محافظات الجمهورية.

على أن يكون من شروط قبول الشركات المتقدمة أن تكون شركة مساهمة لها مركز مالي جيد ولا يترك للأفراد بصورة عشوائية، وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للحالات التي سبق التعاقد عليها في إطار التطبيق التجريبي في الجيزة والقاهرة، سيتم إعادة تقييمها ومدى قانونيتها والتزامها باللائحة التنفيذية للقانون.

تبلغ تعريفة انتظار السيارات وفقًا للقانون ١٠ جنيه للملاكي، و٢٠ جنيهًا للأجرة، و٣٠ جنيهًا للنقل والأتوبيس، وفي حالة حجز مالك السيارة مكان أسفل محل إقامته يقوم بالتعاقد مع الشركة المختصة لقاء مبلغ ٣٠٠ جنيه شهريًا.

 

إقرأ أيضًا:

تعرف على طرازات مزاد جمارك مطار القاهرة القادم

 

25 أغسطس 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان