لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تصنيع 100 أتوبيس كهربائي محليًا لـ BRT الدائري

03 ديسمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

تصوير. محمود بكار |

وقعت شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة "سوبر جيت" ومصنع إنتاج وإصلاح المدرعات "مصنع 200 الحربي" عقد تصنيع وشراء عدد 100 أتوبيس كهربائي ماركة MCV طراز SETIBUS C120E.V منتجة محليًا، بقيمة 680 مليون جنيه، للعمل في مشروع الأتوبيس الترددي السريع BRT على الطريق الدائري.

يستهدف مشروع BRT إلى ربط شرق العاصمة بغربها مع الاتصال بالعاصمة الإدارية الجديدة ليتكامل مع وسائل النقل الأخرى القطار السريع وLRT والمونوريل والمترو، لتسهيل حركة تنقل المواطنين وتسهيل انتقال العاملين بالجهاز الإداري للدولة لمقر عملهم، وذلك باستخدام وسائل نقل جماعي مستدامة تعمل بالطاقة النظيفة.

تبلغ محطات المشروع 47 محطة، ويستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري، سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق وسيتم ربطه بمواقف نموذجية أسفل الطريق الدائري للقادمين من المحافظات الى القاهرة الكبرى.

وقد تم إسناد مهمة تنفيذ مشروع BRT على الطريق الدائري لشركة أكتا للنقل الجماعي ACTA، التي تمثل تحالف بين شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة سوبر جيت وشركة مواصلات مصر.

أكد كامل الوزير، وزير النقل، أن اليوم هام جدًا للمصريين لتصنيع أتوبيسات كهربائية محليًا للعمل في المرحلة الأولى من مشروع الأتوبيس الترددي السريع على الطريق الدائري BRT، وأن التعاقد يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعات النقل في مصر ومنها صناعة الاتوبيسات الكهربائية الصديقة للبيئة، والتي ستتراوح نسبة التصنيع المحلي بها في البداية من 50% إلى 60% لتتدرج النسبة بعد ذلك حتى يتم الوصول إلى نسبة التصنيع الكامل 100%.

أكد محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اهتمام الوزارة ومساعيها الجادة نحو التوسع في إنتاج المركبات الصديقة للبيئة، في إطار حرص الدولة على توطين صناعة السيارات ومواكبة التطور العالمي في هذه الصناعة بالتخلي عن الوقود التقليدي الأحفوري.

أشار محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزارة حريصة كل الحرص على تنفيذ مختلف المشروعات التي تساهم في دعم توجهات الدولة، وعلى رأسها تلك المشروعات الخاصة بمواجهة تغير المناخ، مؤكداً أن الدولة المصرية معنية بملف الحفاظ على البيئة عبر تحقيق التنمية المستدامة بالمشروعات الخضراء، ومنها إنتاج الأتوبيسات الكهربائية.

وأضاف أن الوزارة قامت بالتعاون من خلال مصنع 200 الحربي مع إحدى كيانات القطاع الخاص الوطنية وهي شركة صناعة وسائل النقل MCV، لإنتاج الأتوبيس الكهربائي SETIBUS بنسبة تصنيع محلى تصل إلى 60%.

وأن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعات النقل في مصر ومنها صناعة الأتوبيسات الكهربائية الصديقة للبيئة، مشددًا أن هذا التعاون المشترك يمثل تعزيزا لنتائج قمة تغير المناخ كما يمثل أحد الجهود التي تبذلها الدولة للمحافظة على البيئة ومكافحة أسباب التلوث وتنفيذ سياسة الدولة بالاستغلال الأمثل لمواردها الطبيعية.

اقرأ أيضًا:

وكيل BMW الجديد يكشف عن الخطة الكاملة لعودة العلامة البافارية إلى مصر

بعد ساعات من عودتها.. جلوبال أوتو تكشف عن أسعار بي إم دابليو الجديدة

تعرف على أسعار ميني الجديدة بعد عودتها إلى مصر

03 ديسمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان