لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مصانع الإنتاج الحربي تنتهي من 12 أتوبيسًا كهربائيًا

28 فبراير 2022
أتوبيس كهربائي من الإنتاج الحربي و MCV

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

التقى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بـ محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، لمتابعة عدد من ملفات الوزارة، وكذلك المشروعات الجاري تنفيذها وخطط الوزارة المستقبلية، ومنها خطط إنتاج المركبات الكهربائية والمركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي/بنزين.

في هذا الإطار، تطرق مرسي إلى خطة تحويل الأتوبيسات للعمل بالغاز الطبيعي، مشيرًا إلى توقيع عقد لتحويل 2.262 أتوبيسًا تابعًا لهيئة النقل العام بالقاهرة وهيئة نقل الركاب بالإسكندرية للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من السولار، وأنه تم تحويل 35 أتوبيس بالفعل، وجار تسليمها لهيئة النقل العام بالقاهرة.

كما نوه مرسي إلى توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع البيك أب الإماراتية EM، والتي تعمل بالغاز الطبيعي والبنزين، وذلك في إطار الحرص على توطين التقنيات الصناعية الحديثة في خطوط الإنتاج ودعم الكوادر الفنية المحترفة.

أشار مرسي أيضًا إلى إنتاج الدفعة الأولى من الأتوبيسات الكهربائية المصنوعة محليًا بعدد 12 أتوبيس كهربائي، بالتعاون بين الإنتاج الحربي وشركة صناعة وسائل النقل MCV.

أكد أن ذلك يأتي في ضوء مواكبة التطور العالمي لصناعة الأتوبيسات التي تعمل ببدائل الوقود والتحول للعمل بالكهرباء، وتفعيل التعاون المشترك بين الوزارة والقطاع الخاص، ومنطلق السعي لتحقيق "رؤية مصر 2030".

أشار رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى أن الدولة تتجه بقوة نحو توطين الصناعة بشكل عام في مصر وزيادة المكون المحلي، باعتبار أن الصناعة هي قاطرة التنمية في هذه الفترة، مع الحرص على نقل الخبرات والتقنيات المطبقة عالميًا إلى الصناعة المحلية.

اقرأ أيضًا:

5 سيارات جديدة تدخل السوق المصري خلال فبراير 2022

ما مصير خطوط إنتاج لادا جرانتا الروسية في مصر بعد اندلاع الحرب؟

مارس المقبل.. مزاد سيارات تابعة للهيئة العربية للتصنيع (التفاصيل)

28 فبراير 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان