لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

5 خطوات قد تحسن حالة سيارتك وانطباعك تجاهها.. تعرف عليها

05 أبريل 2022
الاعتناء بالسيارة

كتب.أحمد خالد|

شهدت الأيام الماضية ارتفاعا ملحوظا في أسعار العديد من السيارات الجديدة على مستوى الفئات المختلفة، ما قد يكون أطاح بطموحات العديد من الأشخاص الذين كانوا مقبلين على شراء سيارة جديدة.

لذا في هذا الموضوع نقدم لكم نصائح بسيطة يمكن اتباعها لتحسين حالة سياراتكم القديمة واستعادة رونقها.

الصيانات الدورية المتأخرة

يؤجل العديد من ملاك السيارات بعض الصيانات سواء كانت على المستوى المظهري كالأجزاء البلاستيكية المتفككة أو الطلاء المخدوش أو على الصعيد الميكانيكي الذي قد يؤثر على أداء السيارة وعمر بعض أجزائها، لذا إذا كانت الصيانات متراكمة على سيارتك، قم بإنجازها تدريجيا للحفاظ عليا واستعادة أدائها المثالي وتحسين انطباعك تجاهها عند استخدامها.

تلميع الهيكل والأجزاء المهمة

تؤثر العوامل الجوية المختلفة على مظهر السيارة الخارجي حيث قد يقل لمعان الطلاء مع الوقت وتصبح المصابيح الأمامية معتمة ويمكن التغلب عل تلك المشاكل عبر تلميع السيارة لدى السمكري أو مركز عناية متخصص والذي لا يحسن مظهر السيارة فقط بل يمكن أن ينعكس التلميع على مستوى إضاءة المصابيح والذي يعد عنصرا فارقا ضمن تجربة القيادة.

الاهتمام بتفاصيل المقصورة الدقيقة

قد يؤدي غسيل السيارة شكل دقيق واحترافي لنتائج غير متوقعة عبر الاهتمام بالثغرات التي غالبا ما تتجمع بها الأتربة مثل فتحات الكونسول الوسطي مع استخدام المنتجات الكيماوية لتنظيف الأجزاء القماشية بالأبواب والمخادع والسقف التي قلما يتم الاعتناء بها وعندما تسوء حالتها تعطي انطباعا غير مرغوب فيه عن حالة السيارة.

استبدال الجلد المحيط بالزجاج الجانبي

يعد العزل الصوتي والحراري للسيارة من العناصر الفارقة في جودة السيارة ويتحكم في ذلك بشكل كبير الإطار الجلدي الموجود حول أبواب السيارة والذي يمكن أن يتعرض للتأكل ع العوامل الجوية المختلفة لذا استبدال هذا الإطار عند تلفه يمكن أن يكون له دور ملحوظ في تحسين انطباع السائق عن السيارة أثناء القيادة.

النظام الصوتي

ربما تقل جودة النظام الصوتي مع الوقت في بعض السيارات وإذا كنت من محبين استماع الموسيقي أثناء القيادة قد يؤثر ذلك على حالتك المزاجية لذا يمكنك شراء سماعات جديدة وتركيبها بسيارتك عند أحد المتخصصين مع العلم أن هذا النوع من الأكسسوارات يتواجد بأنواع عديدة وقد يتوفر بتكلفة مناسبة.

05 أبريل 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان