لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

شاندونج الصينية تجتمع مع الإنتاج الحربي والصناعة

27 ديسمبر 2021

الأخبار المتعلقة

استقبل محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، صن جون، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شاندونج العالمية، ولياو ليتشيانج، سفير جمهورية الصين بالقاهرة، والقنصل جو جين تشين، وخالد جيوشي، العضو المنتدب بمصنع جيوشي لصناعة وسائل النقل، بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

بحث الحاضرون سبل التعاون بين الجانبين المصري والصيني في مجال إنتاج وسائل النقل الأخضر، وكذلك دراسة تصنيع أسطوانات الغاز.

وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشاندونج وجيوشي خلال الاجتماع أيضًا بروتوكول تعاون في مشروع خاص بالتقنيات والمنتجات والخدمات والحلول المتكاملة في مجال إنتاج أسطوانات الغاز الطبيعي.

أكد مرسي، اهتمام الوزارة بتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الصينية في مختلف المجالات والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الجانبين، لافتًا إلى حرص الوزارة على نقل التقنيات الحديثة في مجالات التصنيع المختلفة داخل الشركات والوحدات التابعة لها.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالسعي إلى إحلال الوقود الأحفوري بمصادر طاقة نظيفة ومتجددة، إذ تقوم الوزارة حاليًا بالمشاركة في تنفيذ العديد من الإجراءات في هذا الصدد ومن بينها العمل على تحويل عدد 2262 أتوبيس تابع لهيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية للعمل بالغاز الطبيعي، بدلًا من السولار بالتعاون مع وزارتي البترول والتنمية المحلية وشركة جيوشي لصناعة وسائل النقل.

أعرب صن جون، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شاندونج العالمية، عن تطلعه لتحقيق تعاون مشترك مثمر مع الإنتاج الحربي في مجال إنتاج وسائل النقل الأخضر وكذلك تصنيع أسطوانات الغاز، كما أعرب عن سعادته بالتعاون المثمر بين الجانبين والثقة المتبادلة بين الشركات الصينية وشركات الإنتاج الحربي.

بينما يتطلع فريق شاندونج عن تطلعها إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا، لتصنيع منتجاتها وتصديرها إلى إفريقيا، والشرق الأوسط خاصةٍ في ظل ما تتمتع به من عوامل جاذبة للاستثمارات الأجنبية في مختلف المجالات.

أشاد خالد جيوشي بالدور الفاعل الذي تقوم به وزارة الإنتاج الحربي ومختلف الجهات بالدولة للتكامل من أجل التحول إلى الاعتماد بشكل أكبر على الغاز الطبيعي، ومصادر الطاقة التي تساهم في تحقيق أثر إيجابي على صناعة النقل والمركبات العاملة بالغاز كوقود نظيف في ظل توافر البنية التحتية اللازمة لذلك.

اجتمع وفد شاندونج أيضًا مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وقام خلال الاجتماع بتوقيع اتفاقيتي تعاون بين جيوشي وويتشاي الصينية التابعة لمجموعة شاندونج، في مجالات تصنيع الحافلات وتوزيع المولدات والمحركات ومحطات الطاقة.

قالت جامع أن التعاون يأتي في إطار توجه الوزارة نحو تعميق الصناعة المحلية، ودعم التوجه نحو استخدام الحافلات والمحركات الصديقة للبيئة، خاصةً في ضوء المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي.

أضافت جامع أن التعاون يسهم في تعزيز محور استخدام الطاقة النظيفة في إطار خطة الدولة نحو الاعتماد على الاقتصاد الاخضر، كما يسهم في نقل التقنيات والتكنولوجيات الصناعية الصينية المتطورة للصناعة المصرية، مشيرةٍ الى أهمية تعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

رحب صن بالتعاون مع شركة جيوشي في إطار استراتيجية الدولة المصرية نحو التنمية الخضراء والمستدامة، وذلك فيما يتعلق بتصنيع الحافلات العاملة بالغاز والكهرباء.

اقرأ أيضًا:

تعرف على تعريفة شحن السيارات الكهربائية في مصر بعد اعتمادها رسميًا

بعد اعتماد تعريفة الشحن بمصر.. تعرف على أنواع السيارات الكهربائية

في حصاد 2021.. تعرف على جديد ما قدمته بورشه خلال عام

27 ديسمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان