لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

وزير الصناعة: الوزارة لن تعمل بمعزل عن مجتمع الأعمال

24 أغسطس 2022
وزير الصناعة  الوزارة لن تعمل بمعزل عن مجتمع الأعمال

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

عقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، سلسلة لقاءات مع كلٍ من محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، وإبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

أكد سمير خلال اللقاءات حرص الوزارة على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع كافة منظمات الاعمال، وبصفة خاصة اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية وجمعيات المستثمرين والمجالس التصديرية، باعتبارهم شركاء رئيسيين في تنمية وتطوير الاقتصاد المصري.

وأكد سمير أن الوزارة لن تعمل بمعزل عن مجتمع الاعمال، حيث ستشهد المرحلة المقبلة التركيز على اتباع النهج التشاركي مع كافة الاطراف المعنية، بهدف توحيد الجهود والتوصل الى رؤية موحدة لمستقبل الصناعة والتجارة في مصر.

وأضاف أن القطاع الخاص يلعب دورًا رئيسيًا في منظومة التنمية الاقتصادية التي تشهدها مصر حاليًا، خاصةٍ في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية لملف الصناعة في تنمية وتطوير كافة القطاعات الصناعية، لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية.

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تضافر كافة الجهود سواء الحكومة أو القطاع الخاص لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية وتداعياتها على الاقتصاد المصري، مؤكدًا على أهمية تحقيق التكامل ما بين سياسات وتوجهات الحكومة ورؤية ومتطلبات مجتمع الأعمال، الأمر الذي يسهم في تحسين بيئة ومناخ الأعمال في مصر ومن ثم تحقيق معدلات نمو إيجابية في قطاعي الصناعة والتجارة الخارجية.

ولفت وزير الصناعة إلى أن الفترة القريبة المقبلة ستشهد عقد اجتماعات موسعة مع مجلسي إدارة الاتحادين، وكذلك باقي منظمات الاعمال لاستعراض التحديات التي تواجه مجتمع الاعمال وبحث ايجاد حلول عاجلة لها، الأمر الذي يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة المصرية نحو تنمية وتطوير القطاعات الإنتاجية والخدمية.

من جانبه عبر محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، عن تفاؤله بتولي أحد رجال الصناعة قيادة وزارة التجارة والصناعة خلال المرحلة الحالية، خاصةٍ في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع الصناعي والتي تتطلب اتخاذ قرارات واجراءات حاسمة لخلق بيئة اعمال مواتية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأكد السويدي على حرص الاتحاد وغرفه الصناعية للتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وكافة أجهزة الدولة المعنية للارتقاء بالصناعة المصرية، وزيادة نسبة مساهمتها في الناتج المحلى الإجمالي، ومن ثم زيادة الصادرات وتوفير المزيد من فرص العمل.

بدوره شدد إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، على حرص الاتحاد لتعزيز التعاون المشترك مع وزارة التجارة والصناعة للمساهمة في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية التي تتبناها الحكومة خلال المرحلة الحالية.

وإشار إلى اتاحة كافة امكانات الاتحاد وغرفه بالمحافظات للمساهمة في تحقيق الاستقرار بالسوق المحلى وذلك من خلال توافر السلع للمواطنين بأسعار مناسبة وتشجيع الاستثمار في مشروعات جديدة وبصفة خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

24 أغسطس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان