لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بنتلي فلاينج سبير سبيد تعلن عن نهاية مشوار محركات الـ12 سلندر

07 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت بنتلي عن نسخة سبيد الأقوى على الإطلاق من سيارتها السيدان فلاينج سبير التي تأتي ضمن آخر سيارات العلامة التي ستحمل محركات الـ12 سلندر W12 قبل وقفها في الفئات العادية من هذا الطراز في مايو من العام المقبل.

زودت فلاينج سبير سبيد بمحرك الـ6000 سي سي مزدوج التربو والذي زادت قوته بحوالي 85 حصان مع ارتفاع 130 نيوتن.متر للعزم حتى تنطلق النسخة الأعلى أداءً بقوة 635 حصان وعزم 900 نيوتن.متر مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 8 سرعات ودفع كلي للعجلات ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س 3.8 ثوان ما يعتبر انخفاضاً بقدر 0.4 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 333 كم/س.

يتم الوصول للسرعة القصوى على السرعة السادسة بينما تتواجد السرعتين الأخيرتين للهدوء والسلاسة أثناء القيادة.

حصلت فلاينج سبير سبيد أيضاً على توجيه كلي للعجلات حيث تنحرف العجلات الخلفية عكس الأمامية على السرعات المنخفضة لتخفيض قطر الدوران وتسهيل التوجيه بينما تتحرك بنفس الاتجاه على السرعات العالية تعزيز إحساس الثبات على السرعات العالية والمنعطفات.

يأتي ذلك بجانب توزيع العزم على العجلات ففي وضعية القيادة العادية يتم إرسال 480 نيوتن.متر من العزم للعجلات الأمامية أما عند اختيار الوضعية الرياضية يتم تحديدها إلى 280 نيوتن.متر حتى يتم إرسال معظم العزم للعجلات الخلفية من توفير تجربة أكثر متعة ديناميكية.

ظهرت عدة اختلافات تصميمية بفلاينج سبير سبيد عن الإصدار العادي أهمها تظليل الإضاءة الأمامية والخلفية واللون الأسود الذي يغطي شعار Flying B بمقدمة السيارة والشبكة ومنافذ التهوية الأمامية فضلاً عن الجنوط ذات التصميم الخاص بقياس 22 بوصة بجانب إضافات تتضمن موزع هواء أمامي وجناح ومشتت هواء بالخلف ويمكن طلب صنع هذه التفاصيل بالكربون الفايبر.

واحتفظت فلاينج سبير سبيد بمختلف وسائل الرفاهية التي تشمل المقاعد الكهربائية في 24 اتجاه بالأمام و14 اتجاه بالخلف مع خواص التدليك والتهوية والتدفئة والذاكرة.

بينما تغيرت بعض رسومات العدادات لتحاكي مظهر الساعات الفخمة وتم استخدام بعض الخامات المختلفة المصنوعة بنسبة 73% من البوليستر المعاد تدويره مع زيادة عدد اختيارات ألوان الجلد من 5 إلى 15.

تتوقع بنتلي نجاح فلاينج سبير سبيد في أوروبا وأمريكا حيث قد تمثل ثلث مبيعات هذا الطراز كما ترى إمكانية تفوقها بالشرق الأوسط لتمثل واحدة بين كل 5 سيارات فلاينج سبير.

اقرأ أيضاً:

بعد طرح ميسترال بـ5 مليون دولار.. بوجاتي تنهي مبيعاتها حتى 2025

وصول أول سيارة SUV تحمل شعار فيراري خلال أيام

لامبورجيني تعزز أداء أوروس بنسخة بيرفورمانتي – صور وتفاصيل

07 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان