قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

٧٠ ألف طلب مُقدم لمبادرة إحلال السيارات القديمة

02 مايو 2021
تسليم أول دفع سيارات ضمن مبادرة الإحلال

كتب. محمد الروبى |

أعلن محمد معيط، وزير المالية، ارتفاع عدد الطلبات المقدمة للاستفادة من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة «الملاكي والأجرة» للعمل بالغاز الطبيعي إلى ٧٠ ألف طلب منذ فتح باب التسجيل فى ٤ يناير الماضي وحتى الآن. 

أضاف معيط أن فريق عمل المبادرة بوزارة المالية منذ بدء تسليم السيارات الجديدة بدلاً من المتقادمة في أول أبريل الحالي إلى يوم الأربعاء الماضي، انتهي من تسليم ٣٤٠ سيارة جديدة للمستفيدين. 

لفت معيط النظر إلى أن أن أعداد المستفيدين ستتضاعف خلال الفترة القليلة المقبلة حيث يوجد ٢٢٦٢ طلبًا في مرحلة القبول النهائي، و ٤٦٦٢ طلبًا تم إحالته بالفعل إلى البنوك الذى تقوم بدراسته ائتمانيًا، بخلاف ١٠٨٧٧ طلبًا يدرسه فريق عمل المبادرة، للتأكد من توافقها مع شروط وضوابط المبادرة خاصة شرط مرور ٢٠ عامًا على تاريخ إنتاجها.

فيما أكد أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم المبادرة، إمكانية الاشتراك بأكثر من سيارة لنفس المستفيد، ويجوز لمن يشتغل في الأعمال الحرة وليس لديه مفردات مرتب التقدم للمبادرة ويكتفي فقط بتقديمه إقرارًا عن دخله السنوي في حالة طلبه تقسيط ثمن السيارة مع أحد البنوك. 

كما يجوز بعد تقديم طلب الاشتراك في المبادرة تعديل نوع السيارة الجديدة في مرحلة اختيار السيارة طالما لم يتم تحديد موعد استلامها حيث إن المبادرة تتعامل مع الشركات المنتجة للسيارات بالسوق المحلية فقط بنسبة مكون محلي لا يقل عن ٤٥٪ والباب مفتوح لأي شركة منتجة للسيارات بالسوق المحلية ترغب في المشاركة بالمبادرة.

أضاف أن فريق عمل المبادرة سيقوم بالرد على جميع الطلبات حتى المرفوضة، لإعلام المتقدمين بأسباب الرفض وإذا كانت بيانات السيارة بالمرور غير مطابقة للبيانات المسجلة على الموقع فسوف تصل رسالة لمقدم الطلب لتصحيحها لاستكمال الإجراءات، كما يمكن لصاحب الطلب تقديم تظلم للرفض من خلال تقديم شكوى عبر الخط الساخن ١٥٧٠٧ ويتم الرد عليها خلال ٣ أيام. 

أضاف عبد الرازق أنه فى حالة ورثة سيارة يرغبون في الاشتراك بالمبادرة، يتم التقديم باسم من له حق الإدارة وطبقًا للتوكيل الرسمي الصادر له من الورثة، أما في حالة تسجيل السيارة باسم قاصر يتم تقديم طلب الاشتراك بالمبادرة باسم من له حق الإدارة أو الولاية الرسمية علي القاصر.

 

أقرأ أيضًا: 

تعرف على مصير سيارتك القديمة التي لا ينطبق عليها شروط الإحلال

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة