لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

للتشجيع على التحول للغاز| الوزراء يمد فترة التقسيط وتيسيرات أخرى

26 ديسمبر 2023
.

القاهرة. شيفت|

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، بالمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لبحث الموقف التنفيذي للمبادرة القومية للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط.

وقال مدبولي في مستهل الاجتماع إن التوسع في مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، أمر ضروري لتعظيم العوائد الاقتصادية والبيئية، وكذا ضرورة التنسيق المستمر بما يحقق مستهدفات تلك المبادرة، في ظل الاهتمام العالمي بالاستدامة البيئية.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير البترول التطور الحاصل في معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز، وذلك في ضوء التيسيرات والأنظمة المختلفة لتقسيط تحويل السيارات للعمل بالغاز.

وأشار الملا إلى أن الوزراء أعلنت عن تيسيرات في أكتوبر الماضي للراغبين في التحويل للغاز الطبيعي أبرزها مدة فترة تقسيط تكلفة التحويل لمدة عامين بدلًا من عام، مؤكدًا ازدياد إجمالي مبيعات غاز السيارات.

وأوضح أن التيسيرات الأخيرة من خلال زيادة مدة التقسيط، مثلت حافزًا مهمًا للمواطنين، خاصة في ظل انتشار محطات تموين السيارات بالغاز في جميع محافظات الجمهورية.

ولفت إلى إلى مستجدات رقمنة منظومة مراقبة نقل، وتجارة، وتداول غاز المركبات وتعميمها، وكذا خطط تكثيف عمليات تحويل السيارات ورفع معدلاتها حتى يونيو 2026 وتوفير المكونات والتمويلات اللازمة لها.

وتطرق الوزير إلى العوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط كوقود، وما ينبثق عنها من خفض لانبعاثات حرق البنزين، مقارنة بالوقود التقليدي.

وفى نهاية الاجتماع أكد رئيس الوزراء الدعم الكامل لجهود التوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على تذليل أي معوقات أو تحديات قد تواجه هذا المشروع المهم.

اقرأ أيضًا:

بعد غلاء الأسعار ..نصائح هامة للحفاظ على كاوتش سيارتك لأطول فترة ممكنة

نيسان صني بعد التجميل| مواصفات متطورة وأسعار مفاجئة لنسخة 2024 (صور)

وزير المالية: لا نتوقع أن تحقق سيارات المغتربين أكثر من 450 مليون دولار

26 ديسمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان