لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيف خدعت دايهاتسو عملائها لأكثر من 34 عامًا.. ولماذا خرجت من مصر؟

28 ديسمبر 2023

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

أزمة طاحنة تعيشها شركة دايهاتسو موتور اليابانية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات، بعدما وجهت لها السلطات اليابانية تهما تتعلق بالتلاعب في نتائج اختبار السلامة بالسيارات التي تنتجها.

واقتحمت وزارة النقل اليابانية مقر شركة دايهاتسو في أوساكا الأسبوع الماضي في أعقاب الكشف عن قيام الشركة بالتلاعب في نتائج اختبارات السلامة منذ عام 1989، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وبعد أيام من مداهمة مقار الشركة، أعلنت إدارة دايهاتسو التابعة لمجموعة تويوتا موتور كورب العالمية، تعليق تصدير جميع السيارات التي كان مقررًا شحنها لعدد من أسواق العالم، وتعويض شركائها.

وفي وقت لاحق اتخذت إدارة دايهاتسو قرارًا بوقف العمل في مصنع لتجميع السيارات في إيكيدا بمحافظة أوساكا اليابانية، ما نتج عنه توقف جميع مصانع السيارات التابعة لها في اليابان عن العمل.

ومن المتوقع وفقًا لوكالة أنباء "جيجي برس" اليابانية أن يستمر تعليق العمل بمصانع الشركة الأربعة في اليابان حتى نهاية يناير المقبل على الأقل، لكن من غير الواضح متى سيتم استئنافها.

وفي أبريل الماضي شكلت دايهاتسو لجنة تحقيق منفصل للوقوف على صحة تقارير تحدثت عن ارتكاب مخالفات، واكتشفت وجود 174 مشكلة في 64 طرازًا، من بينها طرازات يتم بيعها تحت علامة تويوتا.

يذكر أن علامة دايهاتسو انضمت إلى السوق المصري مطلع الثمانينات بطراز شاريد هاتشباك الذي استمر لـ3 أجيال، ثم تبع ذلك ظهور شقيقات أخرى لها من فئة الهاتشباك مثل ميرا التي استبدلتها في نهاية التسعينيات.

عادت دايهاتسو بطراز شاريد في جيلها الخامس ليمثل أصغر سيارات العلامة حينها بجانب دايهاتسو سريون التي مثلت الاختيار الثاني ضمن سيارات فئة الهاتشباك للعلامة وانطلقت من نهاية التسعينيات حتى عام 2012 عبر جيلين وماتيريا ذات الشكل الصندوقي التي قدمت من 2007 حتى 2009.

يأتي هذا بالإضافة إلى سيارة دايهاتسو تريوس التي سجلت الانتشار الأوسع على مستوى السوق المصري وتوفرت بدءا من 1998 وكتبت نهاية قصتها في السوق المصري عام 2016؛ وتتوفر تريوس في بعض الأسواق الآسيوية كنسخة دايهاتسو من تويوتا راش ذات الـ7 مقاعد.

اتجهت دايهاتسو منذ 2013 إلى الاستثمار بالدول الآسيوية حيث شهد هذا العام انسحاب العلامة من الأسواق الأوروبية بسبب ارتفاع قيمة عملة الين الياباني وصعوبة جني أرباح ذات قيمة من التصدير للخارج، ما قد يفسر اختفاء العلامة عن سوقنا المصري منذ عام 2016 ولكن لم يتم التصريح رسميًا عن سبب الانسحاب.

شهد عام 2021 إعلان دايهاتسو اقتصار نشاطها على الأسواق الآسيوية التي تشمل إندونيسيا وماليزيا وبالطبع موطنها الأصلي، اليابان حيث احتوت هذه البلدان على مركزها الأكبر للبحث والتطوير و أهم مصانعها.

اقرأ أيضًا:

ننشر تفاصيل وموعد مزاد علني كبير لبيع سيارات تابعة لجهات حكومية

للتشجيع على التحول للغاز| الوزراء يمد فترة التقسيط وتيسيرات أخرى

نيسان ترفع أسعار طرازاتها الجديدة المجمعة محليًا.. وعودة قشقاي من جديد

28 ديسمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان