قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

أول تجربة قيادة لـ فولفو XC40.. تعرف على التفاصيل 

نوع الوقود بنزين
المحرك 1969
الانتقال أوتوماتيك
الدفع دفع كلي
السعر 695,000
4.5من5
  • الاداء

    5.0من5

  • الراحة

    4.0من5

  • المظهر الخارجى

    5.0من5

  • المظهر الداخلى

    4.0من5

اعلان

1تجربة. أحمد بهاء الدين وصور. هيثم فاروق |

فولفو XC40 هي واحدة من أهم سيارات فئتها في سوقنا المحلية، وذلك - في رأيي- لسببين، أولا: أنها تحمل محرك ٢٠٠٠ سي سي وتعتبر الأسرع وسط المنافسين في القطاع الفاخر من السيارات الرياضية الخدمية المدمجة SUV، والسبب الثاني هو سعرها، فهي تعد الأرخص وسط المنافسين. قمت بتجربة فولفو XC40 على مدار أسبوع لاكتشافها..

2سيارة جديدة تماما

كانطباع أول، يمكن بسهولة ملاحظة التشابه الكبير بين XC40 وبين الأخت الأكبر XC60، والحقيقة أنها ملاحظة خادعة. فولفو لم تصنع نسخة صغيرة من XC60، بل قامت ببناء قاعدة مكونات جديدة تحت اسم CMA، غير تلك التي تم بناء الموديلات الأكبر XC60 و XC90 عليها. والقاعدة الجديدة سوف تكون أساس لجميع سيارات فولفو المدمجة في المستقبل. XC40 ليست نموذج مصغر من سيارات فولفو الـ SUV الأكبر، وإنما سيارة جديدة بشخصية مختلفة تماما، وهي تشارك موديلات فولفو الآخرى بالطبع الخطوط الأساسية للغة التصميم.

3المنافسون: مرسيدس وBMW وأودي

حتى قبل قيادة السيارة، فإن XC40 سوف تعطيك انطباع قوي بأنها ليست مجرد نسخة مصغرة، بل هي سيارة تقدم شيء مختلف وتحاول أن تتميز في فئتها. فولفو XC40 تنافس في القطاع الفاخر من السيارات الـ SUV المدمجة، والذي يسيطر عليه الألمان، من خلال مرسيدس GLA و BMW X1 وأودي Q3 بالإضافة إلى ميني كوبر Countryman S، وجاجوار E-Pace أيضا يمكن ضمها إلى مجموعة المنافسين.

4الأداء الأقوى في الفئة

السيارة تتميز -كما ذكرت مسبقًا- بالأداء والسعر، فهي الأسرع بمحركها الـ ٢٠٠٠ سي سي الذي تبلغ قوته ٢٥٤ حصان وعزمه ٣٥٠ نيوتن متر بداية من ١٨٠٠ د.ق، وتندفع بنظام الاندفاع الرباعي الدائم AWD، ومن خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الـ ٨ سرعات تسجل XC40 زمن تسارع ٦٫٥ ثانية فقط من الثبات إلى ١٠٠ كم/س هو الأسرع بين المنافسين.

5التحكم والقيادة

من ناحية القيادة والتحكم، المقعد يوفر وضعية جلوس جيدة، نظام التوجيه ذكي جدا، وسوف تكتشفه أكثر مع أداء السيارة ومحركها السريع، استجابته رائعة. ثبات السيارة ملاحظ داخل المنعطفات، وأداءها يفوق بالفعل المنافسين بفضل المحرك وناقل الحركة. مع السرعات العالية يرتفع صوت الهواء بسبب التصميم الصندوقي والخطوط الخارجية الصريحة والمستقيمة. الصوت ليس مزعج ولكن مسموع بداية من سرعات تحت الـ ١٠٠ كم/س.

6التصميم الخارجي والداخلي

التصميم الخارجي، ينقل بعض خطوطه من الأخت الكبرى XC60، ولكن تحتفظ السيارة بشخصيتها المستقلة من خلال الخطوط الصريحة، والتصميم الصندوقي والتصميم الحديث للمصابيح الأمامية والخلفية.

من الداخل، سوف تجد خطوط التصميم مألوفة جدا، فقط تم نقل الشاشة الرئيسية ذات التصميم الطولي التي تعمل باللمس من XC60، قياسها ٩ بوصة وتدعم أنظمة أبل وأندرويد للهواتف الذكية، ويمكن التحكم من خلالها بالهاتف والنظام الصوتي وكذلك نظام تكييف الهواء، الذي يتم التحكم فيه فقط من خلال الشاشة وبدون أزرار أو بكرات، ما قد يجعل العملية ليست سلسلة جدا في البداية، وتتطلب بعض الوقت للاعتياد عليها.

7المساحات والمعيشة 

المساحات الداخلية جيدة والسيارة رحبة بفضل قاعدة العجلات الطويلة ٢٫٧٠ متر، وهي أقصر من قاعدة عجلات XC60 بما يعادل ٧٢ ملم فقط، ومع التصميم الصندوقي فإن السقف أكثر ارتفاعا، ما يعطي إحساس بالرحابة والاتساع. المقاعد الخلفية جيدة وتوفر أيضًا مساحات معقولة للأرجل والأكتاف.

مساحة التخزين الخلفية تبلغ ٤٣٢ لتر وهي متواضعة بالنسبة للمنافسين، فولكس فاجن تيجوان -على سبيل المثال- تحظى بحيز ٥٢٠ لتر.

8خلاصة تجربة فولفو XC40

كخلاصة لتلك التجربة، يمكن القول بأن فولفو XC40 تتفوق على المنافسين بالمحرك والأداء والسعر الذي يبدأ من ٦٩٥ ألف جنيه. كما تتميز بتصميم هجومي من الخارج وقوي، ومن الداخل فهي مريحة وتوفر مساحات داخلية متفوقة في الفئة. الوكيل المحلي عز العرب يوفر السيارة في ثلاثة فئات، النسخة التي اختبرناها هي الـ R-Design بالتصميم الرياضي، والتي تتميز بخامات تشبه الألكنتارا، بجانب اللون البرتقالي للمقصورة. السيارة والمقاعد مريحة للرحلات الطويلة، وفي الشوارع المزدحمة أيضا، لن تشعر بتوتر وأنت بداخلها. ومن ناحية الأمان فهي تضم كل الأنظمة القياسية ضمن مواصفاتها، بجانب نظام فرامل الطوارئ. في النهاية نقاط التفوق الحقيقية لهذه السيارة هي الأداء والسعر والجودة التي تسمح للسيارة بالمنافسة في القطاع الفاخر.

 

إقرأ أيضا: 

تعرف على مواصفات وأسعار فولفو XC40 المقدمة للسوق المصرية

قيادات فولفو العالمية وممثل سفارة السويد في حفل تقديم XC40

لقراءة المزيد من تجارب القيادة الحصرية لموقع شيفت اضغط هنا

 

تجارب اخري

اعلان

الأكثر تفاعلاً

اعلان

إبحث عن سيارة