لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كول راي.. تجربة قيادة سريعة لسيارة جيلي الرشيقة

02 يناير 2022

الأخبار المتعلقة

تجربة. محمود أمين ومحمد الروبي|

نظمت مجموعة أبو غالي موتورز الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر، فعالية لتجربة الطرازات الجديدة من سيارات جيلي الصينية التي تقدم لأول مرة بالسوق المحلي. وخاض فريق عمل "شيف" التجربة القصيرة التي استضافتها حلبة أوتو فوروم بمدينة العبور.

واستغرقت دقائق معدودة لسيارة جيلي الكروس أوفر كول راي المقدمة للسوق المصري بنسختين؛ نستعرض فيما يلي ملخص التجربة:

الأبعاد والمساحات

يبلغ طول كول راي 4430 مم، وعرضها 1800 مم، وارتفاعها 1609 مم، وقاعدة عجلاتها 2600 مم، والخلوص الأرضي 180 مم، عجلات رياضية قياس 17 و18 بوصة.

مساحة السيارة الداخلية مناسبة بشكل كبير للعائلات الصغيرة والشباب، وهي توفر مقاعد مريحة مع مساحات مناسبة للأقدام في الأمام والخلف.

المحرك والأداء

تعتمد كول راي على محرك 3 سلندر تربو، سعة 1500 سي سي، بقوة 175 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وعزم دوران 255 نيوتن.متر عند 1500-4000 لفة.الدقيقة، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DCT من 7 سرعات، مع دفع أمامي للعجلات.

تتميز سيارة جيلي الكروس اوفر بأداء قوي بفضل منظومة الدفع التي زودت بها ورغم أن محركها مكون من 3 سلندرات فقط إلا أنها ولد قوة 175 حصان وهو ما انعكس بشكل ملحوظ خلال تجربتنا للسيارة، والتي منحتها منظومة الدفع رشاقة كبيرة على الحلبة، كما تمكنت السيارة بفرض نفسها بشكل ملحوظ بقدرتها على الثبات بالمنحنيات وسرعة استجابتها للأوامر.

تجهيزات الأمان

كول راي مزودة بـ 6 وسائد هوائية، ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام التحكم في نزول المنحدرات HDC، ونظام مكابح بوش Bosch ESP، ونظام رصد النقطة العمياء، ونظام الركن أوتوماتيكيًا باستخدام 12 حساس مختلف سواءً موازي أو عمودي والخروج من الركنة أوتوماتيكيًا أيضًا، ونظام تثبيت السرعة، وكاميرا 360 درجة، مع إمكانية تصوير وتسجيل أحداث الرحلة.

قمنا بتجربة منظومة الفرامل بالسيارة لمعرفة سرعة استجابتها وقدرتها على توقف السيارة بشكل سريع، ونجحت السيارة في تحقيق المطلوب بفضل منظومة الأمان المتكاملة التي زودت بها مع قدرتها الكبيرة على الثبات في الظروف الطارئة.

التجهيزات والكماليات

مقصورة كول راي مزودة بشاشة وسطية قياس 10.25 بوصة، للتحكم في الأنظمة المعلوماتية والترفيهية، وعجلة قيادة أوتوماتيكية متعددة الاستخدام، ومقاعد أمامية كهربائية، ومكيف هواء أوتوماتيكي، ونظام صوتي بـ 6 مكبرات صوت.

مقصورة السيارة جهزت بوسائل ترفيه وتكنولوجيا تناسب هذه الفئة من السيارات، ولكن لم يتسع لنا الوقت لتقيم وسائل الترفيه والتجهيزات، كما لم نتمكن من اختبار منظومة مكبرات الصوت داخل المقصورة، ولكن في تجربة مفصلة للسيارة قد نتمكن من نقل مزيد من الانطباعات عنها.

الأسعار والفئات

جيلي كول راي متوفرة في السوق المصري بفئتين من التجهيزات بسعر يبدأ من 320 ألف جنيه، يصل 370 ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزًا.

اقرأ أيضًا:

نظرة عن قرب لجيلي أوكافانجو

02 يناير 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان