قائمة المقارنات

المقارنة

18 ديسمبر 2019

مرسيدس تحتفل بـ ١٢٥ عاماً في رياضة السيارات والمحركات - صور 

18 ديسمبر 2019

كتبت. شاهيناز حسين |

احتفلت مرسيدس بنز بالذكرى السنوية الـ١٢٥ على مشاركتها في رياضة السيارات والمحركات وكان عام ٢٠١٩ هو العام الاحتفالي التي يتوج هذه الذكرى. وانتهي هذا العام الرائع بلحظات مهمة للعلامة التجارية الألمانية حيث احتلت سيارات السباق التي تحمل لقب السهام الفضية Silver Arrows مركز الصدارة بين الفرق في عامها الأول في فورمولا-e واحتفل فريق Mercedes-AMG PETRONAS بفوز مزدوج في بطولة العالم السادسة على التوالي في نهاية موسم فورمولا-١.

M223136_1

كانت مشاركة مرسيدس في رياضة السيارات منذ الأعوام الأولى لها قبل أكثر من مائة عام، حققت الكثير من الانتصارات في الأعوام الأولى من المنافسة، على سبيل المثال شاركت مرسيدس عام ١٨٩٤ في أول مسابقة للسيارات أقيمت في فرنسا، من باريس إلى روان. واشتركت سيارتين كلاهما بمحركات من صناعة دايملر. وهكذا بدأ تاريخ رياضة السيارات في مرسيدس بنز منذ ١٢٥ عامًا. في عام ١٩٠١، سيطر إيميل جيلينيك على سباق Nice Week مع سيارة مرسيدس 35 PS. تعتبر السيارة علامة فارقة في التاريخ وتعتبر أول سيارة سباق حديثة، ويميز هذا السباق العصر الذي بدأ فيه تطوير السيارات المتنافسة بشكل خاص مما كان له أثر فارق على الصناعة بأكملها.

1996M165_1_1

منذ ذلك الحين وحتى الآن تشارك مرسيدس في العديد من المسابقات الدولية في قطاعات مختلفة محققة نجاحات هائلة بداية من المسابقات المحلية التي تشارك بها سيارات تسويقية معدلة وصولاً إلى سباقات العالم للتحمل والرالي وفورمولا بكافة فئاتها. وتوج عام الاحتفالات بانتصار سائق مرسيدس لويس هاميلتون في سباق جائزة أبوظبي الكبرى لموسم فورمولا-١ الأخير في ١ ديسمبر ٢٠١٩. احتفل فريق مرسيدس AMG PETRONAS Formula 1 بعودة رائعة لهذا الموسم، محققاً لقب بطولة العالم السادسة للويس هاميلتون، ولقب الصانعين السادس، وبطولة العالم المزدوجة السادسة والتي يحصل عليها السائقين معاً على التوالي. أنهى فالتيري بوتاس السنة في المركز الثاني في ترتيب السائقين.

D629512_1

كما حصلت بريتا سيجر، عضو مجلس إدارة مجموعة دايملر، المسؤولة عن مبيعات سيارات مرسيدس بنز على الكأس الخاص بالصناع المنتصرة نيابة عن فريق Mercedes-AMG PETRONAS Motorsport. هذا العام شاركت مرسيدس أيضاً للمرة الأولى في موسم فورمولا-e الكهربائية في سباق الدرعية بالمملكة العربية السعودية في ٢٢ و٢٣ نوفمبر، حيث بدأت سيارات مرسيدس بنز EQ Silver Arrow 01 حقبة جديدة من رياضة السيارات مع مرسيدس. أنهى السائق ستوفل فاندورن كلا السباقين في المركز الثالث، وبالتالي احتل المركز الثاني مباشرة في ترتيب السائقين بعد سباقه الأول.  

اعلان

الأخبار المتعلقة