قائمة المقارنات

المقارنة

28 نوفمبر 2019

The Zephyr تستعد للمشاركة في رالي دكار ٢٠٢٠ في السعودية - صور 

28 نوفمبر 2019

كتبت. شاهيناز حسين |

تعد شركة PH Sports هي واحدة من أهم الشركات التي تعمل على تطوير سيارات الرالي، وكانت لها مسيرة كبيرة منذ أعوام التسعينيات وساعدت الكثير من السائقين حول العالم في الوصول إلى مراكز متقدمة في رياضة المحركات الصعبة والمثيرة. هذا العام تعود الشركة الفرنسية إلى رالي دكار بالطراز الجديد The Zephyr والتي حصلت على ردود أفعال أكثر قبولاً من الكثير من السائقين خلال برنامج تطويرها واختبارها للمشاركة في رالي دكار ٢٠٢٠، حيث إن السيارة هي نتاج الخبرة العملية التي اكتسبها الفريق من مشاركة العام الماضي في دكار حيث وصلت السيارة إلى منصة التتويج أيضاً.

استخدم الفريق الفرنسي لتطوير سيارات الرالي سيارة Can-Am Maverick X3 كقاعدة أساسية لبناء سيارة The Zephyr وحصلت على هيكل خارجي خفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون والذي يخفي من تحته شاسيه أنبوني يحتوي على محرك السيارة الأصلي الذي يتوافق مع المعايير القياسية للاتحاد الدولي للسيارات FIA. وتمتع سيارة الرالي The Zephyr بنسبة قوة إلى الوزن رائعة مما يعزز الاستقرار إلى أفضل المعايير في الفئة، وقد تسارع برنامج التطوير منذ كشف النقاب عنها في منتصف يوليو.

يقول بيرنادر بيالات مدير شركة PH Sports: «منذ أن أعلنا رسمياً عن المشروع، انتقلت The Zephyr إلى بُعد آخر. في الأسابيع الأخيرة، تم تطوير برنامج الاختبار والتطوير بمعدل تجاوز جميع أهداف الأداء والموثوقية. كما يسعدنا أيضًا حماسة السائقين الذين أشادوا بالإجماع بمعالجة The Zephyr واستقرارها وهيكلها الدقيق والثابت في جميع أنواع الظروف على جميع أنواع الأسطح. إن حقيقة كونها مركبة خفيفة وقوية فإن ذلك يمنح جميع سائقيها متعة كبيرة على جميع أنواع التضاريس. الآن سنستفيد من الأسابيع المقبلة لتحسين التفاصيل النهائية قبل أن تبدأ The Zephyr في المنافسة. لا يمكننا أن ننتظر لنرى كيف  ستتنافس السيارة في مغامرات الرالي الشيقة وربما أن تشارك أيضاً في المعركة مع السيارات من الفئات الأعلى».

سيستمر برنامج اختبار The Zephyr في فرنسا ثم في أبو ظبي قبل أن تنطلق السيارة في منافستها الأولى في داكار ٢٠٢٠ الذي سينطلق من المملكة العربية السعودية. بعد ذلك، ستكون سيارات The Zephyr متاحة للإيجار والبيع للتنافس على جميع المسابقات التي تقبل السيارات من قطاع SSV T3Ps. وتماشياً مع تقليدها الذي تتبعه بشكل دوري، سوف تقدم PH Sport حلولاً جاهزة لدعم المتسابقين من خلال برامج مخصصة لتلك السيارات المعدلة.

 

 

 

اعلان