قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مرسيدس تقدم أول سيارة في قطاع الصالون الكهربائي الفاخر EQS

18 أبريل 2021

كتب. محمد الروبى |

أزاحت مرسيدس الستار عن أول سيارة صالون فاخرة كهربائية بالكامل EQS والتي من المخطط لها أن تُعيد تعريف مواصفات تلك الفئة، من خلال دمج التقنيات المتطورة والتصميم الفاخر والوظائف ووسائل الاتصال المتقدمة.

تتوفر EQS بنسختين الأولى EQS 450+ تعتمد على محرك كهربائي بقوة ٢٤٥ كيلووات أي ما يُعادل ٣٢٨ حصان، و ٥٦٨ نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بالعجلات الخلفية، وتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٦.٢ ثانية.  

أما النسخة الثانية 580 4MATIC تعتمد على محركين كهربائيين بقوة ٣٨٥ كيلووات أي ما يُعادل ٥١٦ حصان، و ٨٥٥ نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بالعجلات الأربعة، وتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٤.٣ ثانية.

تعتمد كلتا النسختين على بطارية ١٠٧.٨ كيلووات.ساعة، يستغرق شحنها للسير ٣٠٠ كم في ١٥ دقيقة، فيما يتراوح شحنها بين ١٠٪ إلى ٨٠٪ خلال ٣٥ دقيقة، بمدى إجمالي ٧٧٠ كيلو متر.

تمثل بطاريات EQS جيل جديد من البطاريات الأعلى كثافة بشكل ملحوظ، إذ تحتوي البطاريات الأكبر حجمًا على طاقة قابلة للاستخدام تبلغ ١٠٧.٨ كيلووات، وهذا يزيد بحوالي ٢٦٪ عن EQC ، فيما تسمح تقنيات البطاريات الجديدة، بإجراء تحديثات لنظام التشغيل الخاص بها عبر شبكات الإتصال OTA .

تُعد شاشة MBUX  هايبرسكرين أهم ما يميز مقصورة EQS ، ويبدو على تصميمها أنها مكونة من ٣ شاشات، تندمج في شاشة واحدة، وتأتي شاشة الراكب الأمامي OLED  بمقاس ١٢.٣ بوصة للراكب الأمامي وتوفر له منطقة عرض وتحكم خاصة به.

تعتمد EQS على كاميرا متطورة لمراقبة  السائق، إذا اكتشفت أن السائق ينظر إلى شاشة الراكب الأمامي، فسيتم تعتيمها تلقائيًا.

يخطط نظام الملاحة الذكي بالسيارة للمسار الأسرع والأكثر ملاءمة، بما في ذلك محطات الشحن، استنادًا إلى العديد من العوامل ويتفاعل ديناميكيًا مع الاختناقات المرورية أو تغيير أسلوب القيادة.

على سبيل المثال،إحدى المميزات الجديدة في EQS وضع تصور ما إذا كانت سعة البطارية المتاحة كافية للعودة إلى نقطة البداية دون شحن أم لا.

يعطي نظام الملاحة أيضًا الأفضلية لمحطات الشحن على طول الطريق التي تمت إضافتها يدويًا خلال حساب المسار، ويمكن أن يستبعد محطات الشحن المقترحة، ويقوم بحساب تكاليف الشحن المقدرة لكل محطة.

تمتلك EQS ما يصل إلى ٣٥٠ مستشعرًا ما يجعلها سيارة ذكية بشكل استثنائي، وتسجل تلك المستشعرات التسارع والسير وظروف الإضاءة وهطول الأمطار ودرجات الحرارة وإشغال المقاعد بالإضافة إلى طرفة عين السائق أو كلام الركاب، ثم تقوم السيارة بمعالجة المعلومات من خلال وحدات التحكم التي تسيطر عليها الخوارزميات، وتتخذ القرارات بسرعة شديد، ويمكن القول أن EQS قادرة على  التعلم بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي AI .

مرسيدس لم تُعلن حتى الآن عن سعر EQS .

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة