لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

جولة داخل معرض شانغهاي - ٦٠ صورة

29 أبريل 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

انطلق معرض شانغهاي الدولي للسيارات الممتد حتى ٢٩ أبريل، التي ظهرت به عدد كبير من السيارات المستقبلية، السيارات المطورة التي تنوي الشركات تقديمها للسوق الصيني والأسواق العالمية.

من جانبها استغلت الشركات الألمانية فرصة انعقاد المعرض الصيني لتقديم باقة جديدة ومتنوعة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV  والتي تمثل أحدث الموديلات العصرية في عالم السيارات حالياً، حيث قدمت شركة بي إم دبليو سيارتها X4 الجديدة لأول مرة، التي تعتبر توليفة من سيارات SUV والكوبيه، والتي تعتمد على نجاح السيارة X6 الفاخرة من فئة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة.

وتعتمد شركة مرسيدس على سيارات الفئة A لجذب العملاء من فئة الشباب في الأسواق الصينية وقدمت سيارة الأراضي الوعرة GLA. كما شهد جناح شركة فولكس فاغن كشف النقاب عن السيارة CrossBlue الكوبيه بطول خمسة أمتار تقريباً، والتي تبدو بمظهر سيارة أراضي وعرة كبيرة.

وبينما أعلنت بي إم دبليو ومرسيدس طرح موديلاتهما القياسية خلال عام ٢٠٢٤، لم تفصح فولكس فاجن عن موعد دقيق لطرح سيارتها CrossBlue الكوبيه في الأسواق. وأوضح بيترو زولينو، المتحدث الإعلامي باسم فولكس فاغن، :"نعتزم طرح خمسة موديلات مختلفة من سيارات الأراضي الوعرة في المستقبل بدءاً من الموديلات الصغيرة وحتى الكبيرة"، ومن المزمع طرح موديلات فولكس فاغن الجديدة من فئة SUV في الأسواق خلال ٢٠٢٥ أو ٢٠٢٦.

وبعد ذلك يمكن أيضاً طرح سيارة Tiguan كوبيه كبيرة الحجم على غرار النموذج الاختباري الذي ظهر بمعرض شانغهاي. وتعتمد سيارة المعرض على أحدث منظومة دفع هجين Plug-in لدى شركة فولكس فاجن، التي تجمع بين محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 واثنين من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية تبلغ ٣٠٥ كيلووات/٤١٥ حصان. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ ٣ لتر/١٠٠ كلم.

ولا تقتصر موديلات الدفع الرباعي على الشركات الألمانية فقط، بل إن جناح شركة ستروين الفرنسية شهد إزاحة الستار عن النموذج الاختباري Wild Rubis بخطوط تصميمية فاخرة وطول يبلغ خمسة أمتار تقريباً، وهو ما يشير إلى الملامح المستقبلية لسيارة فارهة من الطراز DS.

وإلى جانب سيارات SUV فقد ظهر بمعرض شانغهاي الدولي بعض سيارات الفان التي تهدف إلى تلبية احتياجات العائلات الكبيرة، حيث قدمت ثلاث شركات يابانية نماذج اختبارية تؤكد على الطابع الرياضي وتحمل ملامح تصميمية مستقبلية.

وتعتبر سيارة هوندا Concept M الاختبارية أقرب هذه الموديلات إلى مرحلة الإنتاج القياسي، وتأتي على غرار حافلة فولكس فاغن الأوروبية، المنتظر طرحها في الأسواق في غضون عام. وتعتمد سيارة تويوتا FT-HT على منظومة دفع هجين وأبواب ضخمة على شكل الفراشة، لذلك فإنها تعبر عن رؤية مستقبلية، مثل سيارة نيسان Friend-ME، ومن المرجح عدم طرحها ضمن باقة الموديلات القياسية.

وإلى جانب النماذج الاختبارية الآسيوية بدءاً من هيونداي Mistra مروراً بسيارة كيا Horki-1 الديناميكية وصولاً إلى سوزوكي Authentic S الرياضية، ظهرت بأروقة المعرض باقة متنوعة من الموديلات القياسية الجديدة التي تحمل شعار العلامات التجارية الأوروبية.

فعلى سبيل المثال قدمت شركة أودي سيارتها A3 السيدان، وشهد جناح سكودا إزاحة الستار عن سيارتها Superb المُعدلة، وكشفت مازيراتي عن سيارتها Ghibli الجديدة باعتبارها الموديل الأصغر من السيارة Quattroporte. وقامت شركة مرسيدس بتقديم الموديل الطويل من سيارة الفئة E للأسواق الصينية بزيادة في طول السيارة مقدارها ١٤ سم. كما تخطط شركة فورد لطرح سيارتها Escort الجديدة في الأسواق الصينية.

وظهرت بأروقة المعرض الصيني أيضاً بعض الموديلات التي تسعى لمنافسة سيارتي فولكس فاغن Lavida وSagitar، وسيارة أوبل Astra السيدان التي سيتم بيعها تحت شعار شركة بويك. ورغم أن هذه الموديلات لا تزال نماذج اختبارية بشكل رسمي، إلا أنه ليس من المستبعد طرحها في الأسواق الصينية.

29 أبريل 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان