قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

٥ سيارات أسعارها تحت ٦٥٠ ألف جنيه بتقنيات القيادة الذاتية

08 أبريل 2021

كتب. أحمد خالد|

تتطور تقنيات القيادة الذاتية من قبل مختلف المصنعين بشكل سريع جدا ومن المبشر أن المراحل الأولى منها قد بدأت في الوصول للسوق المصري، في هذا الموضوع نستعرض لكم ٥ طرازات مقدمة بالمرحلة الأولى من القيادة الذاتية أسعارها تبدأ من ٤٠٧ ألف جنيه وحتى ٦٣٥ ألف جنيه، وتشمل المرحلة الأولى أنظمة مثل المحافظة على الحارة المرورية والكبح التلقائي في الطوارئ.

نيسان قشقاي

تقدم الفئة الثانية من نيسان قشقاي البالغ سعرها ٤٠٧ ألف جنيه بنظام الكبح التلقائي عند الطوارئ والذي يعتبر ضمن المرحلة الأولى من القيادة الذاتية، يعمل النظام عن طريق رادار مثبت بمقدمة السيارة لاستشعار الأجسام المقابلة للسيارة، فإذا لاحظ الرادار جسم مواجه للسيارة يقوم بتحذير السائق وإذا لم يستجب السائق تقوم السيارة بالكبح تلقائيا.

تأتي قشقاي بمحرك من أربع أسطوانات سعته ١٢٠٠cc مع تربو ليولد ١١٥ حصانا من القوة و١٦٥ نيوتن. متر من العزم مع ناقل حركة CVT.

سوبارو XV

زودت أعلى فئات XV تجهيزا بخاصية EyeSight التي تشمل نظام الكبح التلقائي عند الطوارئ عن طريق مراقبة الطريق عبر كاميرات مثبتة على الزجاج الأمامي للسيارة، تقدم أعلى فئة من XV بسعر ٥٠٠ ألف جنيه.

يتكون محرك XV من أربعة أسطوانات بسعة ١٦٠٠cc وقوة ١١٤ حصان مع عزم ١٥٠ نيوتن.متر وناقل حركة CVT لتنتقل الحركة إلى نظام دفع كلي للعجلات.

سيتروين C5 Aircross

تحتوي أعلى فئة من سيتروين C5 Aircross المقدمة بسعر ٥٤٧ ألف جنيه على نظام المحافظة على الحارة المرورية Lane keep assist الذي يعطى تحذيرا للسائق عند الاقتراب من مغادرة الحارة المرورية وإذا لم يقم السائق بإعادة السيارة إلى مسارها تقوم بتوجيه عجلة القيادة تلقائيا للرجوع إلى المسار الصحيح.

زودت سيتروين C5 Aircross بمحرك سعته ١٦٠٠cc موزعة على أربع أسطوانات بقوة ١٦٥ حصان وعزم ٢٤٠ نيوتن. متر يتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ سرعات ودفع أمامي للعجلات.

سيات أتيكا

تشمل تجهيزات الفئة الثالثة من سيات أتيكا نظام الركن الذاتي Park assist والذي يقوم بالتحكم في توجيه السيارة أثناء الركن عن طريق كبسة زر ويعتبر هذا النظام أيضاً من ضمن المرحلة الأولى للقيادة الذاتية، يبلغ سعر الفئة الثالثة من أتيكا ٥٥٠ ألف جنيه.

تعمل أتيكا بمحرك سعته ١٤٠٠cc مع تربو بقوة ١٥٠ حصان وعزم ٢٥٠ نيوتن. متر مع ناقل حركة اوتوماتيكي من ٨ سرعات ودفع أمامي للعجلات لتتسارع من صفر إلى ١٠٠ كم/الساعة خلال ٩.١ ثواني.

بيجو ٣٠٠٨

تقدم بيجو الفئة الثالثة من ٣٠٠٨ بنظام المحافظة على الحارة المرورية Lane keep assist وسعرها ٦٣٥ ألف جنيه.

تحتوي ٣٠٠٨ على محرك بسعة ١٦٠٠cc مع تربو مكون من ٤ أسطوانات بقوة ١٦٥ حصان وعزم ٢٤٠ نيوتن. متر بجانب ناقل حركة اوتوماتيكي من من ٦ سرعات ودفع أمامي للعجلات لتنطلق السيارة من صفر الى ١٠٠ كم/الساعة خلال ٨.٩ ثواني.

اقرأ أيضا:

كيف ستبدو السيارات في المستقبل؟.. نظرة شركات السيارات لعام ٢٠٤٠ 

تقرير: القيادة الذاتية...كيف بدأت وإلى أين وصلت؟ 

القيادة الذاتية...تقنيات تحت التطوير وعقبات عديدة.

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة