قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيف ستبدو السيارات في المستقبل؟.. نظرة شركات السيارات لعام ٢٠٤٠

27 مارس 2021

 

كتب. أحمد خالد|

تنتج مختلف الشركات النماذج المستقبلية للسيارات لاستعراض صورة قريبة من النسخ الإنتاجية للطرازات الجديدة، وفي وقت تتجه صناعة السيارات بأكملها فيه إلى عصر جديد ومختلف تماما معتمد على القيادة الكهربائية والقيادة الذاتية مع فكرة مشاركة السيارات، تستعرض بعض الشركات نظرتها لمستقبل الصناعة خلال عقدين من الآن لإعطائنا نظرة تخيلية عما يمكن أن يميز السيارات عن بعضها البعض وما هي أبرز التغيرات التي يمكن أن ننتظرها في المستقبل، في هذا الموضوع نستعرض لكم بعض الطرازات النموذجية لعام ٢٠٤٠.

بي إم دابليو Vision Next 100:

كشفت بي إم دابليو عن نسخة Vision Next 100 النموذجية في عام ٢٠١٦ لتكون ضمن خطة العلامة الألمانية للمئة العام القادمة، تعكس السيارة رؤية بي إم دابليو لمستقبل الصناعة والقيادة الذاتية والتي من المفترض أن يطلق النسخة الإنتاجية منها بحلول عام ٢٠٤٠، تقدم Vision Next 100 بنظامين للقيادة وهم Ease الذي يقود السيارة ذاتيا بدون عجلة القيادة عن طريق إقفالها وجعلها جزء مدمج داخل مقصورة السيارة.

ويسمى النظام الثاني Boost الذي يسمح للسائق بقيادة السيارة عن طريق عجلة القيادة كما يعمل نظام Head Up Display لعرض خطوط القيادة المثالية بما فيها التسارع والتهدئة والتوجيه.

تعمل السيارة بنظام كهربائي بالكامل بالطبع وتقدم خاصية جديدة باسم Alive Geometry مكونة من ٨٠٠ حساس يعمل عن طريق كتل مثلثية بمقصورة السيارة لتنبيه السائق من السيارات والأجسام المحيطة.

مرسيدس بنز Vision AVTR:

استعرضت مرسيدس بنز نموذجا لسيارة Vision AVTR المستوحاة من فيلم أفاتار التي تغير فكرة السيارة جذريا لتستغني تماما عن احتياج السائق للقيادة بدون وجود عجلة للقيادة وبدلا منه يتمكن الراكب من التحكم عن طريق وحدة تحكم وسطية بوظائف السيارة عن طريق الاتصال مع نبضات القلب والتنفس.

تأتي السيارة بتصميم مميز يدمج بين التصميم الخارجي والداخلي وأبرز ما يظهر بالسيارة هو تصميم الإطارات المضيء كما تتمكن السيارة من الانجراف بنسبة ٣٠ درجة، تعمل السيارة كهربائيا بصفر انبعاثات كربونية.

جاجوار Future Type:

تتبنى جاجوار وجهة نظر مختلفة نسبيا للمستقبل عن باقي المصنعين لتوفر على المستخدمين فكرة شراء السيارة وبدلا منها يمكن للمستخدم اقتناء عجلة القيادة فقط، تعمل العجلة بالذكاء الاصطناعي وتعطي للمستخدم القدرة على حجز سيارة تأتي له في أي وقت وفي أي مكان بالإضافة إلى وظائف أخرى مثل العمل مع تطبيقات البيوت الذكية وتشغيل الموسيقى أو حتى حجز طاولة في مطعم.

تأتي السيارة بثلاثة مقاعد ويمكن للمستخدمين تركها لتقود نفسها أو قيادة أحدهم لها باستخدام عجلة القيادة المسماة Sayer اقتداء بمصمم E Type الكلاسيكية.

رولز رويس 103EX:

قدمت رولز رويس المملوكة لمجموعة بي إم دابليو سيارتها النموذجية 103EX كجزء من خطة الشركة للمئة عام القادمين، استمرت السيارة في الظهور بمعارض عديدة لأكثر من ٣ سنوات.

تظهر مقصورة السيارة بدون عجلة قيادة تماما مما يعني تزويدها بالمرحلة لخامسة للقيادة الذاتية الكلية، كما غابت جميع الأزرار الطبيعية وحلت محلها شاشة زجاجية عريضة تتوسط مقصورة السيارة المكونة من كرسيين، والتي حسب رولز رويس توفر تجربة متطورة للغاية تضمن للعميل اختيارا شخصيا لتصميم سيارته مما يجعل كل نسخة من السيارة متميزة بذاتها.

ميني Vision Next 100:

تأتي سيارة ميني النموذجية ضمن خطة الشركة للمئة العام القادمين أيضا، بهدف الدمج بين روح سيارات ميني الصغيرة الممتعة وأساليب التنقل الحديثة، لتمكن المستخدمين من طلب سيارة باختياراتهم وتفضيلاتهم الخاصة خلال أي وقت في اليوم بالمشاركة مع مستخدمين أخرين لقضاء مشاويرهم.

وفي حالة الانفراد بالسيارة، تتصل السيارة بالسائق عن طريق الذكاء الاصطناعي مع موجود أنماط متعددة للقيادة ومنها نمط John Cooper Works performance الرياضي، كما تتمتع Vision Next 100 بمواد مستدامة مستخدمة بمقصورة السيارة تضمن تحمل عالي لمستخدمي السيارة المتعددين.

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة