لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مواصفات أحدث سيارة كهربائية وصلت مصر رسميًا

24 مارس 2024

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

قدمت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات MINI في مصر، الجيل الثالث والأحدث من سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات MINI Countryman بالسوق المصرية، نهاية فبراير الماضي، التي قدمت من نسختين للدفع بمحرك وقود تقليدي، نسخة دفع كهربائية بالكامل، لتكون أحدث سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية تقدم رسمياً.

تأتي هذه النسخة من Countryman بغطاء أمامي أقصر مقارنة بالجيل السابق، كما تأتي بمقابض الأبواب بتصميم مدمج Flush Fit، قضبان السقف سوداء وعجلات رياضية قياس 18 بوصة، وجناح خلفي رياضي، مصابيح أمامية وخلفية متغيّرة الشكل التي تَعرض أوضاع مختلفة.

جاءت MINI Countryman الجديدة كليًّا بأبعاد أكبر حجما مقارنة بالطراز السابق، لتصبح أكبر موديلات الصانع البريطاني، حيث أصبحت تقدم بطول إجمالي يبلغ 4433 مم، عرض 1843 مم، بينما يبلغ ارتفاعها 1656 مم، قاعدة عجلات بطول 2692 مم.

المقصورة الداخلية الجديدة أصبحت تجمع بين الراحة والمظهر الجمالي والوظائف المتعددة؛ فلوحة القيادة وألواح الأبواب وأيضًا الكونسول الوسطي جميعهم قدموا بتصميمات جديدة، بإضفاء لمحة عصرية دون التخلي عن الطابع الكلاسيكي الشهير لـ MINI.

قدمت ميني جيل Countryman الجديد بأزرار أقل وأسطح من النسيج الناعم لأول مرة، تأتي مع شاشة وسطية مستديرة فئة OLED قياس 9.4 بوصات، والتي تدمج بين شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي، عرض بيانات القيادة.

كما استعانت ميني بشاشة Head-Up Display لعرض السرعة و بيانات القيادة على الزجاج. تأتي هذه الشاشة الحاصلة على براءة اختراع بثماني أوضاع مختلفة تتزامن مع نظام الإضاءة المتطور من ميني.

تأتي أبرز التجهيزات الداخلية متمثلة في تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج المناطق، وشاحن الهواتف الذكية لاسلكياً ، ومقاعد رياضية مكسوة بجلد Vescin، عجلة قيادة مع خاصية التدفئة، ونظام صوتي محيطي فئة هارمان كاردون بقوة 365 واط مكون من 12 سماعة.

أما عن تجهيزات السلامة والأمان بـ Countryman ، فقد استعانت العلامة البريطانية بمجموعة كبيرة من الأنظمة الإلكترونية المتطورة، منها نظام Driving Assistant، والذي يساعد السائق أثناء القيادة كما يقوم بالتحذير من النقاط العمياء Blind Spot وأيضا يتخذ إجراءات احترازية في المواقف الخطرة.

ويتوفر أيضًا أنظمة إلكترونية حديثة مثل نظام التحكم الديناميكي بالفرامل DBC، نظام التحكُّم الإلكتروني بالثبات DSC ، نظام التحكم في السيارة اثناء الانعطاف بتفعيل الفرملة CBC، ونظام التحكم في الجر DTC وأيضًا نظام TPMS لمراقبة ضغط الهواء بالإطارات.

تقدم النسخة الكهربائية بالكامل Countryman E بمحرك كهربائي وحيد يولد قوة 204 حصانً مع أقصى عزم دوران يبلغ 250 نيوتن-متر، مدعم ببطارية بقدرة5 .66 كيلوواط في الساعة، بمدى سير كهربائي يصل إلى 462 كم.

يقدم وكيل العلامة كانتري مان الجديدة بأسعار تبدأ من 2,330,000 جنيه للفئة Classic، والفئة Favoured سعرها 2,530,000 جنيه، والفئة JCW سعرها 2,600,000 جنيه، والإصدار S ALL4 بسعر 3,320,000 جنيه.

اقرأ أيضًا:

هل الدراجات النارية حلًا للتوفير في استهلاك الوقود؟

الفئة الخامسة من BMW في مصر رسمياً بـ 6 إصدارات ..تبدأ من 5 ملايين و750 ألف

ميني تثبت أسعار طرازاتها بمصر خلال مارس 2024 الجاري

24 مارس 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان