لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تي في دي تبدأ تجميع سيارات JMC النقل بمصر في 2023

22 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

تغطية. محمد الروبي |

أعلنت شركة توزيع وسائل النقل تي في دي TVD الوكيل الحصري لعلامة جي إم سي JMC الصينية في مصر، عن بدء تجميع سيارات جي إم سي بوردينج النقل محليًا.

ومن المقرر أن تدخل خطة تجميع السيارات في مصر حيز التنفيذ خلال الربع الأول من عام 2023 المقبل، وذلك في إحدى مصانع مجموعة غبور أوتو بمدينة السادات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقامته الشركة في أكاديمية جي بي أوتو للتدريب، بحضور هو يونج، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة جي إم سي جي الصينية، والمصطفى عبد الحليم، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة تي في دي، محمد السيد، عضو مجلس الإدارة التنفيذي.

وتستهدف تي في دي أن تصل نسبة المكون المحلي في مشروع التجميع 60% عند انطلاق عمليات التجميع، على أن تزداد فيما بعد تدريجيًا، ويعتبر شاسيه السيارة من أهم القطع التي ستقوم تي في دي بصنعها محليًا في إحدى مصانع مدينة بدر.

تي في دي سوف تتعاون مع غبور أوتو لتجميع سيارات JMC في مصر، وذلك في أحدث مصانع مجموعة غبور في مدينة السادات، وفي حالة حدوث أي معوقات في مصنع السادات سوف تقوم غبور بتجميع السيارات في مصنع بريما بمنطقة أبو رواش، لحين تجهيز مصنع السادات.

قال المصطفى عبد الحليم، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة تي في دي، إن شركته تفتح صفحة جديدة في السوق المصري، وأن الشركة تعالج حاليًا كافة المشاكل السابقة، وتمهد الطريق لبدء تجميع سياراتها بمصر.

أضاف عبد الحليم أن مشروع التجميع يبدأ بالسيارة النقل، بينما من المخطط له إدخال طرازات أخرى، منها طرازات تنتمي لفئة البيك آب والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وأكد أن السوق المصري يتمتع بالعديد من المميزات التي تؤهله لتصدير السيارات المصنعة محليًا للخارج، منها إتفاقيات التجارة العالمية والإفريقية وأبرزها الكومسيا وأغادير.

وأوضح أن تصدير سيارات JMC إلى خارج مصر يجب التفاوض عليه أولًا مع الشركة الأم، وأن مشروع التصدير للخارج صعبًا، بالأخص أن لكل دولة ولها شروطها ومواصفاتها المعينة.

وأشار مدير تي في دي إلى أن وجود 7 مراكز خدمة تقدم خدمات متكاملة لسيارات JMC بالتعاون مع غبور أوتو، وأن الشركة في طريقها للتعاون مع مراكز خدمة إضافية، وأن مخزون قطع الغيار حاليًا تبلغ قيمته 15 مليون جنيه تقريبًا متواجدة في مخازن الشركة أو في انتظار إجراءات الإفراج الجمركية.

من جانبه قال محمد السيد، عضو مجلس الإدارة التنفيذي، إن الهدف الرئيسي من تأسيس تي في دي في عام 2020 استيراد وبيع وخدمة السيارات، وتلبية احتياجات السوق المصري من السيارات التجارية بصفة خاصة.

وأضاف السيد أن مبيعات السيارات النقل حققت مستويات مرضية للغاية العام الماضي، ولكن مع بدء الربع الأول من العام الجاري انخفضت بشكل مفاجئ.

وأكد أن قطاع السيارات في انتظار حزمة قرارات مهمة من شأنها أن تعيد القطاع إلى مساره الصحيح، ما يؤثر على المبيعات ويعيدها إلى مستوياتها الصحيحة.

بدوره استعرض هو يونج، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة جي إم سي جي الصينية، نتائج أعمال علامة جي إم سي حول العالم وفي السوق الصيني بشكل خاص، والجوائز التي حصلت عليها العلامة.

وقال يونج أن جي إم سي جي نجحت عام 2021 الماضي في بيع 400 ألف سيارة، وحققت في الصين أعلى في فئة النقل الخفيف، وثاني أعلى مبيعات في فئة البيك آب، وثالث أعلى مبيعات في فئة الشاحنات الخفيفة.

أضاف أيضًا أن جي إم سي جي يعود تاريخ تأسيسها إلى أربعينيات القرن الماضي، ولديها شراكات ناجحة تمتد إلى سنوات مع أيسوزو اليابانية وفورد الأمريكية ورينو الفرنسية.

أزمة تراخيص جي إم سي

أوضحت تي في دي خلال المؤتمر أن أزمة تراخيص سيارات جي إم سي بوردينج سببها إجراء مُتبع من الشركة الأم في الصين لا يتناسب مع الإجراءات المتبعة محليًا، في عدد 139 سيارة موديل 2020 و2021، وتسبب ذلك في معوقات لملاك السيارات في ترخيص وتجديد ترخيص السيارات.

أضافت تي في دي أنها استبدلت بالفعل 84 سيارة بالفعل بسيارات أخرى موديل 2022، وقامت بتسهيل عمليات الترخيص وإجراءات الائتمان للسيارات الجديدة.

ناشدت تي في دي ملاك السيارات الذين يواجهوا مشكلات مشابهة في الترخيص بالتواصل معهم في أسرع وقت، من خلال الخط الساخن، للعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن.

22 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان