لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد طرح نسختها المحسنة.. سيات أرونا تواجه نيسان جوك

20 فبراير 2022

كتب. أحمد خالد|

يعيش قطاع الكروس أوفر تحت المدمج "Subcompact Crossover" منافسات قوية، بفعل تواجد سيارات من علامات أوروبية مختلفة وبعض المصنعين الآسيوين.

وتستنسخ معظم طرازات هذه الفئة عالية الارتفاع من سيارات هاتشباك حيث تشترك أغلبية مكوناتها الأساسية مثل قاعدة البناء والمحرك وناقل الحركة، كما هو الحال مع طراز سيات أرونا الذي يمكن اعتباره نسخة عالية الارتفاع من الهاتشباك إبيزا.

وشهد السوق المحلي مؤخرًا طرح نسخته المحسنة رسميا بعدة تغييرات لينافس سيارات عديدة وفي مقدمتها نيسان جوك؛ ويرصد التقرير التالي أبرز الفروق والمتشابهات بين أرونا المقدمة من سيات وجوك نيسان.

المحرك وناقل الحركة

تم تزويد كلتا السيارتين بمحركات 3 سلندر مختلفة لكن بنفس السعة التي بلغت 1000 سي سي مع تربو لاستخراج قوة 115 حصان بينما انطلقت سيات أرونا بعزم 200 نيوتن.متر وولد محرك نيسان جوك عزم 180 نيوتن.متر كما عمل المحركان مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات مدعم بنظام تزييت للتبريد في جوك.

الأمان

شملت تجهيزات الأمان القياسية بالسيارتين 6 وسائد هوائية وأنظمة ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات مع دعم الفرامل ونظام التحكم في الثبات الإلكتروني بجانب مراقبة ضغط الإطارات وحساسات ركن خلفية.

بينما أتت نيسان جوك بكاميرا خلفية وزودت فئتها الثانية بحساسات ركن خلفية وخاصية أوتو هولد ووسائل لمساعدة السائق شملت دعم النقطة العمياء والفرامل التلقائية أثناء الطوارئ والتحذير من مغادرة الحارة المرورية مع كاميرا 360 درجة وتحذير حركة المرور الخلفية وحصلت أرونا قياسيا على تحذير السائق من الإرهاق.

التجهيزات

حصلت فئة أرونا القياسية على تجهيزات مثل مثبت سرعة ومرايا جانبية كهربائية الضم بتسخين وداخلية ذاتية التعتيم وتكييف ثنائي المناطق بالإضافة لإضاءة داخلية وشاشة وسطية قياس 8.25 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث ما يتصل بنظام صوتي من 6 سماعات وتعمل المصابيح الأمامية والخلفية بتقنية LED الكاملة كما اعتمدت السيارة على جنوط قياس 17 بوصة.

بينما ظهرت الفئة الأعلى بسقف أسود اللون وجنوط 18 بوصة وشاشة للعدادات الرقمية وشاحن لاسلكي فضلا عن خاصية اختيار وضعية القيادة ومفتاح ذكي لفتح السيارة وتشغيلها عبر الزر.

أما نيسان جوك فقدمت قياسيا بجنوط قياس 17 بوصة ومصابيح LED كاملة أمامية وخلفية بجانب مثبت سرعة وشاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبدالات لتغيير السرعات خلف عجلة القيادة وحساسات للضوء.

بينما تواجدت بعض الإضافات بالفئة الثانية التي تشمل نظام BOSE الصوتي المتضمن 8 سماعات ودخول السيارة بدون مفتاح مع تشغيل المحرك عبر الزر واختيارات متعددة لوضعية القيادة وتسخين للمقاعد بجانب إضاءة داخلية وتكييف أوتوماتيكي وفتحة USB خلفية وحساسات للمطر ومرأه داخلية ذاتية التعتيم.

وفرت نيسان فئة ثالثة من جوك بجنوط 19 بوصة وفرش داخلي فاتح اللون.

الأسعار

قدمت سيات أرونا المحسنة رسميا عبر فئتين أسعارهما 360 ألف جنيه و390 ألف جنيه

أما نيسان جوك فبدأت أسعارها الرسمية من 362 ألف و500 جنيه ثم 392 ألف و500 جنيه للفئة الثانية مع زيادة 10 ألاف جنيه للفئة الثالثة.

20 فبراير 2022

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان