لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد تقديمها رسميًا.. قشقاي الجديدة تدخل في منافسة قوية مع توسان

10 يناير 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين|

كشفت نيسان إيجيبت، الوكيل الحصري للعلامة اليابانية في مصر، عن الجيل الثالث من سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات، قشقاي 2022 رسميًا.

قدمت الشركة السيارة في مصر بثلاث فئات من التجهيزات بأسعار تبدأ من 430 ألف جنيه وتصل لـ505 ألف جنيه للأعلى تجهيزاً.

نتناول في التقرير التالي مقارنة تفصيلية بين نيسان قشقاي الجديدة وهيونداي توسان التي تتنافس معها بفئتيها الأولى والثانية اللتين تباعا بسعر رسمي 475 ألف جنيه، و505 ألف جنيه:

الأبعاد والمساحات

يقدم الجيل الثالث من قشقاي بطول 4425 مم، عرض 1848 مم، طول قاعدة العجلات يبلغ 2665 مم، ارتفاع السيارة الكلى عن الأرض 1625 مم، تقدم بعجلات رياضية قياس 17 و19 بوصة.

بينما يأتي الجيل الجديد من توسان بطول 4.500 مم، عرض 1.865 مم، ارتفاع 1.659 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية حتى 503 لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 17 و18 و19 بوصة.

المحرك والأداء

يقدم الجيل الجديد من قشقاي بمحرك تربو 4 سلندر سعة 1300 سي سي، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي CVT، بقوة 148 حصان، عزم أقصى 240 نيوتن متر. سيارة نيسان الجديدة تتسارع من الثبات إلى 100 كم/س خلال 8.9 ثانية، تستهلك في المتوسط 6.1 لتر من الوقود لكل 100 كم.

على الجانب الأخر تقدم توسان تقدم بمحرك تربو سعة 1.600 سي سي بقوة 180 حصان، عزم أقصى 265 نيوتن. متر عند 4.500 لفة بالدقيقة، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي DCT من 7 نقلات.

تتسارع سيارة هيونداي من الثبات حتى 100 كم خلال 9.1 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 100 كم/س، تستهلك في المتوسط 7.5 لتر من الوقود لكل 100 كم، تقدم جميع فئاتها بنظام الدفع الأمامي للعجلات.

تجهيزات الأمان

قشقاي الجديدة تقدم بمجموعة كبيرة من تجهيزات الأمان من بينها 6 وسائد وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ، توزيع اليكتروني للفرامل EBD، برنامج التحكم في ثبات السيارة الإلكتروني ESP، نظام المساعدة على صعود المرتفعات HLA.

تتوفر السيارة أيضًا بنظام فرامل الطوارئ Intelligent Emergency Braking، وحساسات للتنبيه من التصادم الأمامي والخلفي، وكاميرا رؤية لمحيط السيارة بزاوية 360 درجة Intelligent Around View Monitor.

وتقدم سيارة هيونداي بباقة أمان تضم 6 وسائد وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، خاصية التوازن على الطرق المنحدرة DBC، نظام المساعدة في الثبات TSA، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات TPMS ، تجهز الفئات الأعلى منها بكاميرا بزاوية ٣٦٠ درجة، تحديد وتحذير من الاصطدام من الأمام، تحذير عند الخروج من المسار مع المحافظة على القيادة في المسار، نظام رصد النقاط العمياء مع خاصية رؤية النقطة العمياء في الشاشة الأمامية.

التجهيزات والكماليات

قشقاي الجديدة تقدم بمقصورة مجهزة، بمشغل للصوت بالفئة الاولي بتحكم يدوي، بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة بالفئة الثانية و 9 بوصة بالفئة الأعلى تجهيزاً تدعم نظام أبل كار بلاي Apple CarPlay وأندرويد أوتو Android Auto، شاشة معلومات لعرض البيانات أمام السائق قياس 7 بوصة بالنسخة الاولي والثانية.

تقدم النسخة الثالثة الأعلى تجهيزًا من السيارة بشاشة معلومات ديجيتال قياس 12.3 بوصة، مقاعد أمامية يمكن التحكم بها كهربائياً تدعم خاصية التدفئة والتدليك، دعم أسفل الظهر بمقعد السائق، تكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، زجاج خلفي ملون، خاصية تثبيت السرعة، فتحة سقف بانوراميه.

أما تجهيزات توسان الداخلية تشمل تكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق مع مخارج للمقاعد الخلفية، إضاءة داخل المقصورة يمكن التحكم بها والاختيار من بين 64 لون مختلف، مقاعد أمامية يمكن التحكم بها كهربائياً مع تزويدها بخاصية التبريد، خاصية تشغيل المحرك عن بعد، شاشة معلومات وسطية تعمل باللمس تدعم خاصية توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقات أبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع نظام توصيل لاسلكيا – بلوتوث.

كما تدعم الخرائط ونظام الملاحة، تتصل بنظام صوتي من Boss مكون من مكبر للصوت و7 سماعات، شحن الهواتف الذكية لاسلكيا، كما زودت مقصورة السيارة بشاشة عرض البيانات أمام السائق قياس 10.25 بوصة، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات مزودة ببدالات للتحكم في ناقل الحركة خلفها.

الأسعار والفئات

تقدم قشقاي الجديدة في مصر بثلاث فئات من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من 430 ألف جنيه، 465 ألف جنيه للفئة الثانية، بينما تقدم الفئة الأعلى تجهيزاً بسعر رسمي 505 ألف جنيه.

توسان تقدم بـ5 فئات مختلفة التجهيزات والكماليات بأسعار رسمية تبدأ من 475 ألف جنيه، 505 ألف جنيه للثانية- وهما الأقرب لمنافسة سيارة نيسان الجديدة- بينما تقدم فئتها الثالثة مقابل 540 ألف جنيه، الفئة الرابعة تقدم بسعر رسمي 595 ألف جنيه، أما الفئة الخامسة الأعلى تجهيزًا تقدم مقابل 635 ألف جنيه.

10 يناير 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان