لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

حماية المستهلك يناقش مع الغرفة التجارية عدد من ملفات قطاع السيارات

01 يناير 2022
أوتوماك فورميلا

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي|

اجتمعت منذ أيام اللجنة المشكلة من قبل الغرفة التجارية بالقاهرة، والمعتمدة من المهندس ابراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، مع جهاز حماية المستهلك، برئاسة أيمن حسام، رئيس الجهاز، في إطار التعاون والتواصل بين شعبة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة والجهاز.

يرأس اللجنة صلاح الكموني، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شركة الكموني للسيارات، وتحت إشراف نور درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة، وبعضوية باسم عشماوي، مدير عام مجموعة عز العرب للسيارات، ونهى المليجي، مدير علامة سيات، ومحمد يونس، مدير عام مودرن موتورز، وعلي حسن، مدير عام أوتو ستور، وعلاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية ورئيس شركة السبع أوتوموتيف، وإيهاب المسلمي، نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، ومنتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعبد السلام نظير.

تناول الاجتماع وفقًا لتصريحات منتصر زيتون لموقع "Shift-EG" أكثر من أمر يمس قطاع السيارات، منها اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك، واستمارة الحجز وتثبيت السعر والتغيرات التي يمر بها السوق من زيادات غير متوقعة، كارتفاع قيمة الشحن أو زيادة مباشرة من الشركات الأم أو زيادة أسعار مكونات التصنيع.

وتطرق المجتمعون إلى عدم التزام الوكلاء بوقت التسليم نتيجة لظروف خارجة عن ارادتهم، وتم التوصل إلى أكثر من قرار جاري دراستهم، ومنهم إعادة مبلغ الحجز للمستهلك، إذا رفض الانتظار بعد تفهم الجهاز للأمر الواقع، بفائدة مساوية لفائدة أذون الخزانة.

كما تم بحث ملف المسؤولية المشتركة عن عيوب الصناعة، وأن الوكيل يعتبر هو الضامن الرئيسي للسيارة وليس الموزع أو التاجر، بالإضافة إلى مناقشة الفحص الفني للسيارات من خلال كليات الهندسة.

يدرس الجهاز حاليًا القرارات والمقترحات الناتجة عن الاجتماع، ومن المقرر أن يجتمع مرة أخرى باللجنة للوصول إلى قرارات نهائية.

اقرأ أيضًا:

هيونداي بايون رسمياً في مصر ..أربع فئات تبدأ من 299 ألف جنيه

بيان رسمي من غبور حول حادث انقلاب سيارات هافال على الصحراوي

سيارات يابانية مثلجة للروس بمناسبة الأعياد

01 يناير 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان