قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ألفا روميو جوليا ضد أودي A4 – مقارنة تفصيلية

15 يوليه 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

قدمت أودي منذ فترة نسخة A4 المحسنة بمحرك ذو سعة أكبر بلغت ٢٠٠٠ سي سي بدلا من الأخر سعة ١٤٠٠ سي سي الذي توفر قبل ذلك لتكن أكثر تهيئا لمنافسة سيارت هذه الفئة والتي يشمل أبرزها طراز ألفا روميو جوليا التي تقدم بنفس سعة المحرك وأسعار متقاربة.

منظومة القوة:

زودت أودي A4 المحسنة بمحرك سعة 2000 سي سي مع تربو لاستخراج قوة ١٩٠ حصان وعزم ٣٢٠ نيوتن.متر بجانب ناقل حركة ثنائي التعشيق S Tronic ٧ سرعات ودفع أمامي للعجلات لتنطلق من الصفر إلى ١٠٠ كم/س خلال ٧.٥ ثوان.

واحتوت فئتان جوليا الأولى والثانية على محرك بنفس السعة مع تربو أيضا بقوة ٢٠٠ حصان وعزم ٣٣٠ نيوتن.متر مع دفع خلفي للعجلات لتتسارع من الصفر إلى ١٠٠ كم/س خلال ٦.٦ ثوان وبلغت سرعتها القصوى ٢٣٠ كم/س بينما حصلت نسخة Veloce على قوة أعلى بلغت ٢٨٠ حصانا مع عزم ٤٠٠ نيوتن. متر للانطلاق من الصفر إلى ١٠٠ كم/س خلال ٥.٢ ثوان حتى سرعة قصوى ٢٤٠ كم/س.

الأمان:

قدمت السيارتين قياسيا بأنظمة ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة وESP للتحكم في الثبات الإلكتروني مع ٦ وسائد هوائية وقياس ضغط الإطارات ولكن أضافت تجهيزات الأمان القياسية بجوليا فرامل تلقائية أثناء الطوارئ ونظام التحذير من مغادرة الحارة المرورية كما قدمت فئاتها الأعلى دعم النقطة العمياء ومثبت سرعة تفاعلي وتنبيه لعدم انتباه السائق.

التجهيزات:

اشتركت السيارتان في تجهيزت قياسية شملت جنوط قياس ١٧ بوصة وعجلة قيادة مكسوة بالجلد وطى المرايا الجانبية كهربائيا وزر لتشغيل المحرك بجانب كراسي أمامية كهربائية مع دعم أسفل الظهر والتحكم في وضعيات القيادة وفرامل يد كهربائية كما قدمت A4 قياسيا بلوحة عدادات رقمية وفتحة سقف ونظام صوتي من ١٠ سماعات وإضاءة محيطية متغيرة الألوان وتكييف ثلاثي المناطق.

وشملت تجهيزات فئة S Line الأعلى مصابيح أمامية بتقنية Matrix LED مع رشاشات للغسيل وخاصية الذاكرة لكرسي السائق وتصميم خارجي مختلف للصدامات وبعض الأجزاء بالألمونيوم.

أتت جميع فئات جوليا بمصابيح Bi-Xenon الأمامية وشاشة وسطية قياسها ٨.٨ بوصة وإضاءة عالية أوتوماتيكية وقدمت فئاتها الأعلى شاحن لاسلكي وفتحة سقف بانورامية وإضاءة محيطية داخلية وخارجية بمقابض الأبواب بينما حصلت نسخة Veloce الأعلى على نظام Harman Kardon الصوتي الفاخر مع تعزيز افتراضي لصوت المحرك وCalipers حمراء للفرامل.

الأسعار:

قدمت أودي A4 بفئتين تراوحت أسعارها بين ٨٨٥ ألف جنيه و٩٢٥ ألف جنيه أما ألفا روميو جوليا فتوفرت بثلاث فئات بدأت أسعارهم من ٧٢٠ ألف جنيه للفئة الأولى ثم ٨٢٠ ألف جنيه للفئة الثانية و٩٢٠ ألف جنيه للفئة الثالثة.

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة