لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تعرف على الوقود العضوي.. حل يحتمل أن يحافظ على البيئة

17 نوفمبر 2022
الوقود

الأخبار المتعلقة

كتب – أحمد خالد:

لا ينقطع الحديث عن الحفاظ على البيئة ودعم الاستدامة وتخفيض استهلاك الموارد غير المجددة من وقت لأخر، إذ يتوجه العالم بأكمله نحو سبل إتاحة استخدام الطاقة النظيفة التي لا تضر بكوكبنا ومناخنا.

وفي هذا الضوء تتجه بعض الشركات حالياً لتطوير وقود مصنع معتمد على مواد عضوية متجددة ما يعرف باسم BioFuel، أملاً في تخفيض استهلاك الموارد غير المتجددة لإنتاج وقود البنزين والديزل.

زيادات جنونية بأسعار أودي Q8RS.. تقترب من 5 ملايين جنيه

توجد أنواع متعددة من الوقود العضوي، فبعضها يحتوي على نسبة قليلة من مركب الإيثانول قد لا تتخطى10% ويتم استخراجه عبر تخمير النشاء أو السكر، تعتبر أمريكا أكبر الدول المصنعة لهذا النوع والذي تشير المصادر لإمكانية استخدامه بمعظم سيارات الاحتراق الداخلي العادية دون إجراء تعديلات.

بينما توجد أنواع أخرى مكونة بنسبة بين 85% و100% من مواد ومخلفات عضوية من الزراعة مثل ما يعرف بتفل قصب السكر أو بقايا الأخشاب ومخلفات المحاصيل التي تحتوي على نسبة عالية من مادة السليولوز.

فيديو.. كيف تساهم في حماية المناخ من داخل سيارتك؟

تشير بعض الشركات لقدرة هذا الابتكار على تخفيض الانبعاثات مثلما صرح أحد مسؤولين بورشه عن استهداف الشركة تخفيض 85% من الانبعاثات الكربونية عند بدء الإنتاج الكامل لوقودها الذي يتم تطويرها مع إكسون موبيل ويصلح للاستخدام بسيارات السباق.

ولكن هناك بعض الأراء تفيد بأن طريقة الزراعة المتبعة للمحاصيل والمنتجات الذتي سيتم استغلال مخلفاتها تؤثر بشكل كبير على البيئة، فيمكن أن تتسبب الجرارات والألات في انبعاثات كربونية توازي التي سيتم تخفيضها بالوقود العضوي، كما أن المصادر التي يمكن استخلاص الوقود منها ما زالت محدودة ويجب التوسع في استغلال المخلفات بشكل أكبر في عملية الإنتاج.

ستروين AMI الكهربائية تصل شرم الشيخ للمشاركة بقمة COP27 للمناخ

17 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان