لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مغامر مصري يصل إلى الإمارات على دراجة كهربائية للمشاركة في قمة المناخ

01 ديسمبر 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

وصل المغامر والرحالة المصري علي عبده، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على دراجة كهربائية للمشاركة في مؤتمر المناخ COP28 الذي انطلقت أعماله، اليوم الخميس، في مدينة إكسبو دبي، وسط مشاركة دولية واسعة.

استغرقت هذه الرحلة 58 يومًا، وتعد هذه الرحلة الثانية من نوعها حيث سبق أن خاضها في ربوع مصر مستقلا دراجته الكهربائية خلال قمة "Cop27" التي استضافتها مدينة شرم الشيخ العام الماضي.

قال عبده، أن هذه الرحلة تهدف بالأساس لزيادة الوعي بشأن أهمية العمل المناخي، فضلًا عن كونها خطوة لتعزيز دور الشباب في تلك القضية المهمة، ورفع الوعي بأهمية الحافظ على البيئة وتعزيز التنمية المستدامة بالمنطقة العربية وفقًا لما ذكره موقع قناة سكاي نيوز عربية.

وصل عبده إلى دولة الإمارات قبل يومين على دراجة كهربائية، وذلك بعدما انطلقت رحلته الاستثنائية من مصر مطلع أكتوبر الماضي، حيث قطع مسافة تجاوزت 4 آلاف كم خلال 58 يوما قام خلالها بزيارة ٤٠ مدينة عربية.

وتجول المغامر المصري خلال رحلته بالعديد من المدن العربية بعدّة دول، منها مصر والأردن والسعودية وقطر، قبل أن يختم رحلته في الإمارات، حيث تستضيف دبي فعاليات قمة المناخ.

وكشف علي عبده عددا من الأهداف وراء القيام بهذه الرحلة وهي:

- هذه الرحلة بمثابة رسالة تتعلق بأهمية تعزيز دور الشباب ورفع الوعي بشأن العمل المناخي في هذا التوقيت الصعب الذي نشهده فيه الكثير من التغيرات المناخية المتطرفة.

- رحلتي إلى "Cop28" جاءت برعاية رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وجامعة الدول العربية، وعدد من الوزارات والمؤسسات الدولية.

- على مدى الرحلة، تم تنظيم فعاليات وأنشطة في المدارس والجامعات والنوادي بهدف زيادة الوعي بشأن التحديات البيئية، مع تسليط الضوء على مبادرات الدول العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

- هناك مسؤولية كبيرة وآمال كبيرة من العالم على النسخة الراهنة لقمة المناخ، خاصة في ظل الوضع الاقتصادي العالمي الصعب، ونأمل أن يتم التوصل إلى اتفاقيات مُرضية وفعالة لتمويل العمل المناخي، وبالأخص الدول الأكثر تضررا من تغيّر المناخ.

- يعد علي عبده العربي الأول الذي يُسجل رقما قياسيًا على مركبة كهربائية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حين قطع أطول مسافة (919 كم) على دراجة كهربائية في 24 ساعة بمدينة العلمين الجديدة عام 2021.

يبلغ علي عبده من العمر 39 سنة، ومن مواليد محافظة الإسكندرية الساحلية في مصر، ويعمل في مجال النظم والمعلومات، كما بدأ منذ 2013 ركوب الدراجات، بدافع الهواية.

كان قد نشر علي عبده المغامر المصري حامل الرقم العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فيلم تسجيلي بعنوان رحلة إلى قمة المناخ Ride To COP27 على موقع يوتيوب، يوثق فيه رحلته الأخيرة لكسر رقم قياسي جديد وأثر تغير المناخ على حياة المصريين وتشجيع الشباب على المشاركة في الأنشطة والمبادرات المختلفة للتصدي لتغير المناخ.

سلط عبده الضوء خلال الفيلم التسجيلي على جهود زراعة الغابة الشجرية في الأقصر، وكيف توفر أشجارها زيوت طبيعية تستخدم في عدة تطبيقات صناعية، أبرزها زيوت محركات الطائرات وزيوت محركات السيارات.

ومشروع بانانا آرت لتحويل ساق شجر الموز إلى ألياف تستخدم في عدة منتجات، لمحاولة الحد من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن إشعال النيران به، وعدم تسببه في انسداد المجاري المائية بسببه.

وكيف أثر تغير المناخ على محاصيل محافظة الإسماعيلية، وكيف انخفض معدل محصول المانجا والزيتون إلى 30% تقريبًا من إنتاج العام الماضي بسبب التغير، وكيف ينشر التغير الأوبئة النباتية والحيوانية.

وكيف تسهم 700 توربينه هواء عملاقة بمزرعة الرياح لتوليد الطاقة بالزعفرانة في توفير الطاقة النظيفة لمليون شخص تقريبًا، بدون أي انبعاثات تذكر مع دعوة دول العالم أجمع إلى الاعتماد على طاقة الرياح.

اقرأ أيضًا..

إكسيد للسيارات الفارهة تنطلق في مصر.. 6 سيارات قد نراها قريبًا

للباحثين عن المستعمل.. 3 سيارات بأسعار لا تتخطى 200 ألف جنيهًا

سيارة كروس أوفر جديدة في مصر لا تتجاوز 770 ألف جنيه

01 ديسمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان