لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سيارات سكودا بـ5 نجوم في اختبارات الحوادث الأوروبية منذ 2008.. ما الأسباب؟

09 نوفمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أعربت سكودا في بيان رسمي عن فخرها بحصد مختلف سياراتها التي قدمت منذ 2008 حتى الآن على 5 نجوم باختبارات التصادم اوروبية Euro NCAP بجانب الأداء العالي لسياراتها في الاختبارات العالمية والأسترالية.

توضح العلامة التشيكية عدة أسباب أدت لوصولها لهذه إنجازات منها اختبار مستوى الأمان بسياراتها داخل مصانعها منذ ما يتخطى 50 عامًا، حيث تقول سكودا أن جولة اختباراتها الأولى انطلقت خلال 1968 عندما واجهت سيارة 1000 إم بي اصطداماً أمامياً بجدار على سرعة 20 كم/س بينما توضح الشركة غياب مستندات رسمية لهذا الاختبار.

في مصر.. أرخص 5 سيارات تجابه المرتفعات بنظام Hill Start Assist

أما أول اختبار موثق فكان في مايو 1972 حيث تم تثبيت خزان ضاغط سعته 300 لتر خلف السيارة لدفعها حتى سرعة 50 كم/س واصطدامها بجدار في منطقة مغلقة بجوار إحدى المطارات في دولة تشيكوسلوفاكيا سابقاً، سبق ذلك ظهور اختبارات Euro NCAP بحوالي 25 عام حيث تأسست اللجنة الأوروبية عام 1997.

يأتي ذلك بجانب تصميم سكودا لهياكل سياراتها حديثاً بتوجه نحو تجنب إحداث أضرار جسيمة في حالات الاصطدام بالمشاه حيث يتم التخلص من مختلف الخطوط الحادة غير اللازمة كما يهتم المصممون بوجود مسافات مناسبة بين المكونات الميكانيكية المختلفة ما يساعد في امتصاص الصدمات بشكل أفضل ويتم تقييم ذلك عبر ما يتخطى 200 اختبار.

تعرف على السيارات الـSUV الأكثر مبيعًا في 2022

لا تغفل سكودا عن وسائل دعم الأمان الحديثة ومساعدة السائق التي يتوفر بعضها قياسياً بالسيارات المتوفرة في السوق الأوروبي، مثل تجنب الاصطدام الأمامي القابل لتحديد المشاه وركاب الدراجات والمحافظة على الحارة المرورية.

بينما تتوفر تجهيزات اختيارية أخرى لجميع طرازات سكودا مثل مثبت السرعة التفاعلي وتجنب الاصطدام الجانبي عند تغيير الحارات القابل لتحديد السيارات من على بعد 70 متر بينما تقوم خاصية بإحكام أحزمة الأمان تلقائياً عند تحديد الحساسات لخطر اصطدام محتمل.

حصلتا سكودا فابيا و ENYAQ iV على لقب أكثر طرازات فئتيهن أماناً بحسب لجنة اختبارات Euro NCAP.

تعرف على جدول صيانات سكودا أوكتافيا والأجزاء اللازم تغييرها

09 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان