لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بيع سيارة الأميرة ديانا موديل 1985 بـ 16 مليون جنيه

04 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

بيعت سيارة الأميرة ديانا في مزاد علني مقابل 722.5 ألف جنيه إسترليني، أي ما يُعادل 16 مليون جنيه مصري تقريبًا، بعداد أميال 25 ألف ميل، ما يُعادل 50 ألف كيلومتر فقط.

السيارة المُباعة هي فورد إسكورت آر إس تيربو إس1 Escort RS Turbo S1 موديل 1985، وطورتها فورد خصيصًا للأميرة، بسبب عدم مناسبة سيارة الأميرة السابقة فورد إسكورت 1.6i الكابورليه لمعايير الحماية الملكية.

تأتي سيارة الأميرة بالطلاء الأسود لأول مرة، وشبكة أمامية من 5 شرائح، ومرآة خلفية ثانوية لضابط الحراسة، ولاسلكي في تابلوه السيارة ولا يزال الكابل الخاص به مرئيًا حتى اليوم.

تعتمد السيارة على محرك 4 سلندر، سعة 1600 سي سي، مزود بشاحن توربيني، بقوة 130 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 180 نيوتن.متر عند 3000 دورة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات.

قادت الأميرة ديانا سيارتها للتسوق وتناول الغداء مع صديقاتها أو الأميران في جميع أنحاء لندن، بعيدًا عن الانتباه وممرات الشرطة التي تحيط بالرولز رويس المدرعة.

فورد إسكورت لم تُصنع لكي تقودها الأميرة أو ليستخدمها ملك المستقبل، لذا لا تزال السيارة الأكثر جرأة التي اختارها أحد أفراد العائلة الملكية منذ ذلك الحين.

عادت ملكية السيارة إلى فورد في مايو 1988، وبيعت داخليًا إلى جيف كينج، مدير قسم المبيعات الحكومية بالشركة، واستخدمت لاحقًا في أغراض ترويجية وفازت بها جونز من إسكس مع محطة راديو Kiss FM عام 1993.

باعت جونز السيارة للسيد وندسور عام 1994، وظلت في ملكيته إلى عام 2008 عندما لفتت أنظار أحد مالكي أفضل مجموعات فورد إسكورت في العالم وقام بشرائها على الفور.

04 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان