لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نيسان توقف تطوير محركات الوقود في 2023 وتستعرض تشكيلتها الكهربائية

29 مارس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

استعرضت نيسان تشكيلة طرازاتها الهجينة والكهربائية بالكامل استعدادا لتحول مختلف فئات سياراتها للعمل بالكهرباء خلال الفترة القادمة حيث أكدت توقف تطوير طرازات جديدة تعمل بالاحتراق الداخلي للسوق الأوروبي خلال العام القادم.

تضمنت التشكيلة الكهربائية طرازات تغطي احتياجات عديدة أتت جوك ضمن أحدثها حيث انطلقت بمنظومة هجينة تضمنت محرك 1600 سي سي قوته 94 حصان وعزمه 148 نيوتن.متر يعمل بجانب أخر كهربائي ذو قوة 49 حصان وعزم 205 نيوتن.متر وأوضحت العلامة اليابانية ارتفاع كفاءة استهلاك هذه النسخة للطاقة بنسبة 40% عن جوك العادية.

طرحت العلامة أيضا إصدار E-POWER من أحدث أجيال قشقاي الذي انطلق بمصر مؤخرا، تتكون المنظومة الجديدة من محرك كهربائي يقوم بدفع العجلات بينما يمثل محرك البنزين ذو سعة 1500 سي سي مولد الطاقة لتعمل السيارة كطراز هجين لا يحتاج للشحن بقوة 190 حصان وعزم 330 نيوتن.متر.

قدمت نيسان إكس تريل الجديدة أيضا بمنظومة E-POWER لكن مع نظام دفع كلي للعجلات يدعم وضعيات قيادة بمختلف الأسطح مثل الحصى والثلج والطين لتجمع هذه النسخة بين كفاءة الاستهلاك والانبعاثات الكربونية المنخفضة مع التمتع بالقدرات الديناميكية كما تأتي إكس تريل لتكمل تشكيلة طرازات نيسان الكروس أوفر التي بذلك تبدأ من الفئة التحت المدمجة وتصل إلى أكثر حجم مقارب لسيارات الـSUV.

وظهرت نيسان أريا كالاختيار الكهربائي بالكامل ضمن فئة الكروس أوفر من الصانع الياباني بسقف مائل للخلف يشبه سيارات الكوبيه وأحدث اللغات التصميمية للشركة كأول سيارة معتمدة على قاعدة بناء السيارات الكهربائية الجديدة لتحالف رينو نيسان ميتسوبيشي التي تهيئها لأن تكون واحدة من أفضل السيارات مساحة على مستوى فئتها حسب التصريحات الرسمية.

تبعت أريا سيارة ليف الهاتشباك التي قدمت في مقدمة صفوف سيارات الهاتشباك الكهربائية بالكامل منذ انطلاقها عام 2010 وحققت مبيعات تخطت 577 ألف نسخة على مستوى العالم ونوهت نيسان عن انطلاق اختيارات جديدة قريبا لمنظومة قوتها بينما تم تداول بعض المعلومات عن انطلاق إصدار أقوى من ليف بطابع رياضي.

تستهدف نيسان زيادة نسبة سياراتها الكهربائية لتبلغ 75% من إجمالي مبيعاتها بالسوق الأوروبي تمهيدا للتحول الكامل نحو الكهرباء بحلول 2030.

اقرأ أيضا:

بعد زيادة فوكاس للمرة الثانية في مارس.. القائمة الكاملة لأسعار سيارات فورد بمصر

ميني تختبر جيل كوبر القادم تحت درجات التجمد

تبدأ من 1.2 مليونا.. مرسيدس تكشف رسميا عن أسعار EQE الكهربائية الجديدة

29 مارس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان