قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أهم ٥ ألعاب فيديو للسيارات

16 مارس 2021

كتب. أحمد خالد |

عاش معظمنا من عشاق السيارات فترة التعلق الشديد بألعاب السيارات على مختلف الأجهزة وفي هذا الموضوع نستعرض أهم ألعاب الفيديو الموجودة حاليا و التي عليك أن تجربها إذا لم تكن قد جربتها بالفعل، أما إذا كنت ممن استمتعوا بتلك الألعاب فدعنا نأخذك في رحلة سريعة مليئة بالذكريات.

Gran Turismo

أطلق الإصدار الأول من لعبة Gran Turismo عام ١٩٩٧ حصريا لأجهزة بلايستيشن، يتم تطوير اللعبة عبر شركة Polyphony Digital ويتم النشر عبر شركة سوني للترفيه التفاعلي بإنتاج من المتسابق الياباني كازونوري ياماوشي.

تعتبر سلسلة Gran Turismo من أهم الألعاب المخصصة لمحاكاة حلبات سباقات السيارات، وتحتوي اللعبة على مئات الطرازات المختلفة بالإضافة إلى حلبات عديدة من مختلف أنحاء العالم.

تم بيع أكثر من ٨٠ مليون نسخة للعبة Gran Turismo حول العالم منذ إطلاقها على مدار ٧ إصدارات أساسية بجانب بعض الإصدارات الثانوية، ومن المنتظر إطلاق الإصدار السابع في عام ٢٠٢٢ لجهاز بلايستيشن ٥.

Forza Motorsport

أنتج الإصدار الأول من Forza Motorsport عام ٢٠٠٥ لأجهزة Xbox 360، يتم تطوير اللعبة من قبل استوديوهات Turn 10 الأمريكية المملوكة لشركة مايكروسوفت كما يتم نشر اللعبة عبر استوديوهات Xbox للألعاب.

 تعتمد لعبة Forza Motorsport أيضا على تجسيد سباقات السيارات الاحترافية عن طريق تشكيلة عديدة من الطرازات واختيارات بين حلبات حقيقية على مستوى العالم وحلبات تخيلية خاصة باللعبة، تم إطلاق ٧ إصدارات حتى الآن من بينهم الإصدار الرابع الذي تم التعاون فيه مع مقدم برامج السيارات الشهير جيريمي كلاركسون للقيام بالتعليق الصوتي للسباقات داخل اللعبة، بالإضافة إلى إضافة إمكانية التحكم عن بعد عن طريق جهاز Kinect المخصص لأجهزة Xbox.

كما انضم كل من ريتشارد هاموند وجايمز ماي إلى كلاركسون للقيام بالأداء الصوتي في الإصدار الخامس من اللعبة، أعلنت مايكروسوفت عن الإصدار الجديد من اللعبة المخصص لأجهزة Xbox Series X و Series S في يوم ٢٣ من يوليو لعام ٢٠٢٠ لكن يتم إطلاق اللعبة للجمهور بعد.

Asseto Corsa

تم إصدار اللعبة لأول مرة عام ٢٠١٣ لأجهزة الكمبيوتر من قبل المطور والناشر الإيطالي Kunos Simulazioni، بينما أطلقت نسخ أجهزة بلايستيشن و Xbox عام ٢٠١٦.

تعتبر Asseto Corsa من أكثر الألعاب المحاكية لرياضة السيارات المستخدمة من المتسابقين للتدرب قبل خوض السباقات على أرض الواقع وذلك يرجع لتعدد نوعيات السباقات في اللعبة والتي تشمل سباقات السرعة والدريفت بالإضافة إلى الإمكانيات الواسعة لتعديل السيارات وضبط العديد من خصائصها مثل نظام التعليق و منظومة الحركة ونسب التروس وضغط الإطارات وشاحن التربو.

Driveclub

أطلقت Driveclub في أكتوبر عام ٢٠١٤ كنسخة لأجهزة بلايستيشن ٤ بتطوير من Evolution studios ونشرتها شركة سوني.

تمكن اللعبة مستخدميها من المشاركة في أنواع مختلفة للسباقات مثل السباقات السياحية التي يمكن المشاركة فيها على هيئة نوادي وسباقات السرعة والدريفت، كما يتمكن اللاعبون من تعديل السيارات والنوادي ومظهر السائق، تقع أحداث اللعبة في دول عديدة منها اليابان والنرويج وكندا

 Need For Speed

انطلقت أول نسخة من Need For Speed عام ١٩٩٤ لجهاز 3DO وتوفرت للكمبيوتر والبلايستيشن عام ١٩٩٥، تم إصدار ٢٥ نسخة أساسية من اللعبة بإجمالي مبيعات أكثر من ١٥٠ مليون نسخة مما يجعلها واحدة من أكثر الألعاب مبيعا في التاريخ.

تركز معظم النسخ على سباقات الشوارع بمختلف أنواعها والتعامل مع مطاردات الشرطة، أصدرت أحدث نسخة من اللعبة في ٦ نوفمبر العام الماضي باسم Need For Speed: Hot Pursuit Remastered.

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة