لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بوش و مايكروسوفت تتعاونان لتطوير برمجيات السيارات

09 مارس 2021
بوش و مايكروسوفت تتعاونان لتطوير برمجيات السيارات

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

صرحت بوش و مايكروسوفت عن بدء تعاونهما لتطوير و تطبيق أليات جديدة لبرمجيات السيارات من أجل تسريع عملية التحديث عبر الهواء اللاسلكية لكمبيوترات و وحدات تحكم السيارة المعتمدة على البرمجة خلال عمرها الافتراضي و ربطها بالحوسبة السحابية أو ما يعرف Cloud بما يتماشى مع معايير الجودة لصناعة السيارات.

و أوضحت بوش و مايكروسوفت أنه سيتم تطوير المنصة المشتركة الجديدة عبر برنامج ميكروسوفت Azure  بجانب الوحدات البرمجية المطورة عن طريق بوش للتمكن من تطوير البرمجيات و تحميلها على وحدات تحكم السيارات مما سينعكس على زيادة قدرات المصنعين المختلفين على الابتكار في جانب البرمجيات بالإضافة إلى تقليل تكاليف التطوير و إتاحة خواص و خدمات رقمية جديدة للمستخدم باستخدام تلك المنصة الجديدة.

تدمج هذه الشراكة الخبرة الواسعة لبوش في مجالات البرمجيات و الأنظمة و الإلكترونيات كأحد أهم الموردين في صناعة السيارات مع معرفة ميكروسوفت للهندسة البرمجية و الحوسبة السحابية  من أجل المساهمة في تشكيل المستقبل الرقمي للسيارات، كما أعلنت الشركتان عن موعد بدء التجارب للمنصة الجديدة على نماذج السيارات في أواخر العام الجاري.

صرح ماركوس هاين، عضو مجلس إدارة روبرت بوش: «تقوم الشركة بتحديث برمجيات السيارة لاسلكيا بشكل أمن بالفعل، و من خلال المنصة المشتركة نود أن نمكن مصنعي السيارات من تطوير خواص جديدة بسيارتهم و تقديمها بشكل أسرع».

كما قال سكوت جاثري، نائب الرئيس التنفيذي للحوسبة السحابية و الذكاء الاصطناعي بمكيروسوفت: «مع تحول البرمجيات إلى عنصر فارق في صناعة السيارات، نطمح لمساعدة الشركات لتقديم خدمات تنقل مميزة عبر قطاعات سيارات الركوب و السيارات التجارية».

مدى أهمية تكنولوجيا البرمجيات لصناعة السيارات في المستقبل:

تعتمد الاتجاهات الجديدة في صناعة السيارات مثل الكهرباء و القيادة الذاتية و خدمات التنقل الحديثة على البرمجيات بشكل أساسي، و التي ستحتاج إلى تحديثات مستمرة، لكن متطلبات الأمان المشددة المفروضة على مدار العمر الافتراضي للسيارة تزيد من تعقيدات التحديثات اللاسلكية و الخدمات الرقمية بشكل كبير بالإضافة إلى تعدد الفئات و الطرازات مما يعد كعائق إضافي.

تلتزم بوش في هذه الشراكة بتزويد الأليات الكهربائية و الإلكترونية و وحدات التحكم و كمبيوترات السيارات و محتوياتها اللازمة للتحديثات اللاسلكية بجانب المنتجات المعتمدة على البرمجيات و الأدوات اللازمة لتطوير السيارات مما تتضمن البرمجيات الأساسية و الوحدات البرمجية اللازمة لتلقي تشكيلة المركبات بأكملها التحديثات لاسلكيا.

كما تسهم المنصة المشتركة الجديدة بين بوش و ميكروسوفت في تبسيط التحديثات اللاسلكية بشكل كبير مما سيحافظ في حصول جميع برمجيات السيارة على أحدث التطويرات بفضل التكافؤ بين برمجيات السيارات و الحوسبة السحابية أو Cloud  حيث قال ماركوس هاين «وجود منصة برمجية متكاملة من السيارة إلى Cloud سيقلل من تعقيدات التطوير البرمجي لتكامل نظام السيارة، و بهذا سنهيئ الوضع لتحديثات لاسلكية سلسة و بسيطة كما هو الحال في الهواتف الذكية».

تنوي الشركتان تعزيز أدوات تطوير البرمجيات بهدف السماح للمصنعين و الموردين أن يسرعوا عملية تطوير برامجهم بالإضافة إلى مشاركة بعض الأجزاء المهمة من البرمجيات الجديدة على منصة GitHub  لضمان انتشارها بأفضل صورة ممكنة على مستوى صناعة السيارات بأكملها.

09 مارس 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان