لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

في الجزء الأول: بداية مرعبة للسهام الفضية.. وظهور نجم جديد في سماء الفورميولا-١ والحصان الأسود لفريق ريدبُل

07 سبتمبر 2019
فورميولا-١ موسم ٢٠١٩

مراجعة. أحمد الحداد |

سباق استراليا: سيطرة مرسيدس وتراجع فيراري 

Aus1_1

دائما ما نترقب اللحظات الافتتاحية لموسم الفورميولا-1 من كل عام. بسبب فارق التوقيت الذي يجعل وقت إذاعة السباق المباشرة تبدأ في وقت مبكر جدا مقارنة بالتوقيت المحلي إلا أن الشعور بالحماس لمشاهدة السيارات للمرة الأولى في لجنة الامتحان الصارمة، لنرى كيف سيؤدي كل فريق على أرض الواقع. وقد أظهر السباق الافتتاحي هذا العام التقدم الهائل لفريق مرسيدس بسائقيه لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس عن باقي الفرق، التأخر المحزن لأداء سيارتي فيراري. ردبُل أظهرت أداء مقبولا أمن لها مركزا على منصة التتويج. المفاجأة الأكبر في السباق كانت القيادة الاستثنائية التي رأيناها من بوتاس الفائز بالجائزة الكبرى في السباق الأول بموسم 2019. بل وسجل أيضا اللفة الأسرع حاصدا نقطة إضافية ليتربع على المركز الأول لترتيب المتسابقين. لم نرى فيراري على منصة التتويج في النهاية حيث أن ماكس ?يرستابن سائق رد بل كان قد تمكن من تخطي سيباستيان ?يتيل منتشلا المركز الثالث حتى نهاية السباق بل، بفارق يتخطى الـ35 ثانية. 

Aus2_1

 

سباق البحرين: مرسيدس في المقدمة.. ونجم جديد في سماء الـF1  

BAH 1_1

تشارلز لوكلير سائق فيراري كان يقترب شيئا فشيئا لتسجيل فوزه الأول ومع انهائه التجارب التأهيلية في اليوم السابق في المركز الأول أيضا. كان الجميع يشاهد عن كثب هل سيستطيع لوكلير كتابة التاريخ حقا؟ يبدو ذلك خاصة مع بقاء 10 لفات فقط على نهاية السباق. وفجأة، مشاكل بالمحرك! السائق اليافع خسر صدارته لثنائي مرسيدس. ويتشبث بصعوبة بالمركز الثالث ولولا سيارة الأمان قرب نهاية السباق كان لخسر منصة التتويج بأكملها. هاميلتون قاد فريقه للفوز بالمركزين الأول والثاني. نصف الكوب الممتلئ ينظر إليه ذلك الرأي الذي يقول إن سباق لوكلير لم يكن بهذا السوء فقد تمكن من الصعود على منصة التتويج! ولكن بالطبع تلك المنصة تحمل مركزا واحدا أكثر تميزا. النفع الذي عاد على فيراري بعد السباق كان رؤية المنافسين للقوة الواقعية للفريق. فقد كان ?يتيل على وشك الحصول على المركز الثالث لولا التحامه مع سيارة هامليتون. 

BAH 2_1

  

سباق الصين: السباق الـ 1000 لفورميولا-1.. مرسيدس في المقدمة و?يتيل ثالثاً بأمر مباشر 

CHI 1_1

احتفلت فورميولا-1 بالسباق الـ1000 على حلبة شانغهاي الصينية، فاز خلالها لويس هاميلتون بالمركز الأول أمام زميله بوتاس الذي حل ثانيا ليحققا معا الفوز الثالث لمرسيدس بالمركزين الأول والثاني. المركز الثالث كان مثيرا للجدل بعد أن أمرت فيراري سائقها تشارلز لوكلير من إفساح الطريق لزميله سيباستيان ?يتيل ليحصل هو على المركز الأخير على منصة التتويج. ربما لأن الفريق كان يحاول الحفاظ على صورة ?يتيل التنافسية بعد تفوق زميله عليه في سباق الجائزة الكبرى في البحرين. كما رأينا سائقي ردبُل يحققان المركزين الرابع والسادس بالإضافة لتسجيل بيير جاسلي اللفة الأسرع في السباق حاصدا نقطة إضافية. بالحديث عن الفريق النمساوي، نذكر جميعا الايام الذهبية لدانيال ريكاردو معهم. الأسترالي في سباق الصين كان سعيدا لإنهائه السباق من الأساس! المركز السابع أمن له ما يكفي ليتغلب على سيرجيو بيريز -الذي حل ثامنا في السباق- في الترتيب العام للسائقين. 

CHI 2_1

 

سباق أذربيجان: المراكز الأولى لمرسيدس للمرة الرابعة عل التوالي  

BAK 1_1

الفوز الرابع على التوالي لمرسيدس بالمركزين الاولين، إن لم تكن السباقات الأخيرة دليلا على التفوق الكبير لمرسيدس على باقي الفرق، فربما فوز آخر سيقوم بالمهمة! خاصة وأن سائقي الفريق لم يصارعا احدا في طريقهما. بل تمتعوا بالصدارة من الأضواء إلى الراية. ومرة أخرى لم تتمكن فيراري من الاقتراب من مرسيدس على الرغم من تمكن مهندسو الفريق من ضبط السيارة لتتفوق على مرسيدس في السرعات القصوى على الخطوط المستقيمة. كان ذو أهمية خاصة بالنسبة لماكس ?يرستابن كان الحصان الأسود الذي أكد قدرته على إنهاء سباقاته منذ انطلاقة الموسم في المراكز الـ4 الأولى. الأمر الذي رفع من أسهمه في الفريق ولفت إليه أنظار المتابعين. سيرجيو بيريز المتخصص في حلبة باكو أنهى السباق في المركز السادس أمام ثنائي ماكلارين كارلوس ساينز ونوريس وفيما حل لانس سترول المركز التاسع، تمكن كيمي رايكونين من الاستفادة بأقصى قدر من انطلاقه من منطقة الصيانة، بحصده النقطة الأخيرة في السباق.

BAK 2_1

07 سبتمبر 2019

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان