لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ناصر العطية ويوتا كلاينشميدت يمثلان كوبرا ببطولة Extreme E

22 فبراير 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

نافس فريق ABT كوبرا بأولى سباقات رالي Extreme E للسيارات الكهربائية لعام 2022 بالمملكة العربية السعودية حيث مثله المتسابق ناصر العطية بطل رالي داكار لـ4 مرات والمتسابقة يوتا كلاينشميدت التي حازت أيضا على بطولة رالي داكار سابقا.

انطلق المتسابقان على متن سيارة كوبرا تافاسكان XE الكهربائية المخصصة لسباقات Extreme E في السباق التأهيلي يوم، السبت، الماضي حيث اصطدم العطية بالمتسابق كارلوس ساينز ما أنقص نقاط الفريق بالمنافسة وفرض عليه دخول سباق يسمى بالسباق الجنوني والذي يشهد منافسة بين 4 سيارات وتوجب على كوبرا الحصول على المركز الأول للوصول إلى النهائيات.

تم التبديل بين كلايشنشميدت والعطية كما تنص قواعد السباق وقامت بجولتها دون أية مشاكل ثم عاد العطية خلف عجلة القيادة من الجديد حيث أنهى الجولة الأخيرة بفارق ثانيتين ونصف عن المركز الأول ما منع الفريق من التأهل للنهائيات.

علق العطية على تجربته قائلا "لقد كان أسبوع جيد وأنا تعلمت الكثير بالرغم من التحديات العديدة التي واجهتنا، قمت بارتكاب بعض الأخطاء لكني سعيد بالتجربة الأولى كما أننا أظهرنا قدراتنا خلف عجلة قيادة كوبرا تافاسكان XE وأعتقد أننا سمكننا المنافسة بشكل أقوى وتحقيق نتائج أفضل خلال الجولات القادمة".

وقالت كلاينشميدت "لقد شهدنا العديد من المواقف الجيدة والسيئة خلال نهاية هذا الأسبوع، قمنا بانطلاقة جيدة خلال بداية السباق وكنا سعداء بمستوى أدائنا ولكن خطأ وتصادم بالجولتين التأهيليتين أدت بنا إلى السباق الجنوني".

زودت سيارة كوبرا تافاسكان XE بمنظومة كهربائية بالكامل مدعمة ببطارية سعتها 54 كيلوواط/الساعة ما دفعها من الصفر إلى 100 كم/س خلال حوالي 4 ثوان وسيواجه الفريق جولته القادمة ضمن بطولة Extreme E خلال 7 و8 مايو القادم بمدينة ساردينيا الإيطالية.

اقرأ أيضا:

سيات مصر تكشف عن خطتها لعام 2022 .. تقديم "كوبرا" والتوسع في مراكز الخدمة

نموذج كوبرا تافاسكان لراليات Extreme E – صور و تفاصيل

كوبرا في سباقات EXTREME E

22 فبراير 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان