لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فى معركة إيطالية مثيرة.. لوكلير يتصدر جائزة إيطاليا الكبرى فى ثانى انتصار له على التوالى

08 سبتمبر 2019

 

كتبت. شاهيناز حسين |

استطاع سائق فيرارى الشاب تشارلز لوكلير الحصول على مركز الصدارة فى سباق الجائزة الكبرى الإيطالى على حلبة مونزا الشهيرة بعد سباق مثير مليء بالعقوبات. انطلق لوكلير من المركز الأول بعد لفات تأهيلية ناجحة وانطلقت أغلبية السيارات على الإطارات الناعمة باستراتيجية لتغيير الإطارات فى إحدى اللفات فى منتصف السباق. منذ الانطلاق وحتى النهاية حافظ لوكلير على الصدارة أمام سائق مرسيدس المتمرس لويس هاميلتون الذى لا يزال يتصدر الترتيب العام للموسم. وكان فى أغلب الوقت فالتيرى بوتاس سائق مرسيدس فى المركز الثالث، مما كان يضع ضغطا بسبب وجود سيارتى مرسيدس خلفه ما يسمح لهم بالتناوب فى تغيير الإطارات دون خسارة الترتيب. سباق مونزا كان مليئا بالعقوبات بسبب حوادث التصادم، فى اللفة الثالثة تسبب حادث فى تغيير ترتيب ماكس فيرستابين سائق ريد بل لأنه اضطر إلى الخروج إلى قمرة الصيانة لتغيير الاكصدام الأمامى لسيارته. فى اللفة السابعة تسبب انزلاق سيارة فيرارى فى خروج سيبستيان فيتيل عن الحلبة وعندما عاد للسباق كان فى المركز الحادى عشر. وتسبب خروج فيتيل الخاطئ إلى الحلبة فى تعطيل السيارات وخطورة على السائقين الآخرين فى حصوله على أقصى عقوبة فى فورميولا -1 وهى التوقف لعدة ثوان. 

لم يكن توقف فيتيل فى صالح لوكلير فقد كان معنى ذلك إنه يحارب سيارتى مرسيدس وحيدا فى الصدارة بينما يتراجع فيتيل فى السباق إلى المراكز المتأخرة، زاد من ذلك إن الحلبة كانت فى صالح هاميلتون لأن منحنياتها تسمح بالتأخر فى الكبح ولكن ذلك لم يمنع لوكلير من الحفاظ على الترتيب فى كل مرة حاول فيها هاميلتون المرور. بعد توقف فيتيل فى راديو الفريق سمعنا إدارة فيرارى تطلب من لوكلير التحول إلى الخطة ب، بعد ذلك نستمع إلى لوكلير يقول لفريقه عبر الراديو إن الإطارات الخلفية لم تعد تحتمل فى اللفة 20، فى نفس الوقت نرى استراتيجية مرسيدس وهى تتغير، حيث يخرج الفريق بالإطارات الصلبة ولكن بعد بضع ثوانى يعودون بها مرة أخرى دون تركيبها، إلى أن يذهب هاميلتون إلى قمرة الصيانة ويقوم بتغيير الإطارات إلى الإطارات المتوسطة. تلك فى الغالب كانت خطة فيرارى، وهى الانتظار حتى يقوم هاميلتون بتغيير الإطارات ومن ثم دخول لوكلير إلى القمرة لتغيير الإطارات إلى الصلبة فى لفة 21. 

على الرغم من خطورتها نجحت الخطة تماما، فقد خرج هاميلتون من القمرة خلف لوكلير، وعندما تبعه لوكلير إلى الصيانة خرج أمامه مجددا فى المركز الرابع. ومن هنا، من اللفة 21 بدأت معركة النزاع على المركز الأول بين لوكلير، وكادا أن يصطدما ببعض أكثر من مرة، ولكن لوكلير كان متمسكا جدا بالمركز الأول ولم يسمح لهاميلتون بالمرور، ساعدت المقاطع المستقيمة فى مونزا سائق فيرارى، وسمعنا هاميلتون يقول فى الراديو إن لوكلير سريع جدا فى الخط المستقيم.

انتهت المعركة بانتصار لوكلير محققا ثانى انتصار له فى فورميولا-1وعلى التوالى، جاء فى المركز الثانى فالتيرى بوتاس بعض أن أخطأ هاميلتون الذى جاء فى المركز الثالث بعد أن تأخر فى الكبح فى واحدة من اللفات واضطر للخروج فى طريق الخدمة والعودة فى المركز الثالث خلف بوتاس.

08 سبتمبر 2019

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان