قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

دعم ألماني قوي لفورمولا e في موسمها السادس - تغطية خاصة

25 نوفمبر 2019
أحمد بهاء الدين خلال تغطية سباق الدرعية

من الرياض تغطية. أحمد بهاء الدين |


موسم ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ لفورمولا e، انطلق الجمعة الماضية رسميا من منطقة الدرعية التاريخية في الرياض. البطولة التي تعتبر النسخة الكهربائية من الفورمولا-١، وفقًا لعدد من المتغيرات، أهمها انضمام أسماء عملاقة في البطولة، ومتغيرات أخرى تتعلق بالتغير المناخي، والاتجاه للحفاظ على البيئة، فإن إنطلاقة الموسم الحالي كانت مهمة جدا، ووضعت الكثير من الأسئلة والافتراضات أيضًا، مثل: 

هل تحل هذه السيارات الكهربائية الصامتة فعلا محل سيارات الفورمولا-١؟ وإن كان الأمر حتمي، فمتى يمكن أن يحدث ذلك؟

أنا شخصيًا كنت مهتم بانطلاقة الموسم الحالي، لأن حجم الحدث والاهتمام الإعلامي، قد يكشف مبكرًا بعض الاجابات عن هذه الأسئلة. الحدث الأبرز بالتأكيد في الموسم الحالي، هو الاهتمام الألماني الكامل، وكما نعلم فإن الألمان هم من يحركون صناعة السيارات، ويضعوا معاييرها أيضًا. لذلك إنضمام فريق تاج هوير بورشه وفريق مرسيدس للبطولة بشكل رسمي له دلالة مهمة، وهي أن تحول الفورمولا من محركات الاحتراق الداخلي إلى المحركات الكهربائية بدأ فعلا، ولا يجب أن ننسى أيضا BMW التي كانت تشارك في المواسم السابقة بشكل غير مباشر، وجاءت أيضا في الموسم السادس بشكل رسمي ليصبح هناك فريق BMW.

إذا اتفقنا أن التحول بدأ بالفعل، سوف يكون السؤال المهم حول سرعة هذا التحول. وهذا ما كان علي اكتشافه في المملكة العربية السعودية، أثناء تغطيتي لسباق الدرعية. وبعد حضور فعاليات إطلاق البطولة، والسباق الأول، وبالرغم من أن المملكة العربية السعودية نجحت في إخراج الحدث بشكل رائع من حيث التنظيم والأحداث الترفيهية المحيطة به، في موسم الدرعية، إلا إن البطولة نفسها مازال أمامها عدة سنوات على الأقل لتتمكن من بناء قاعدة شعبية ومتابعين لها، لن أقول مثل فورمولا-١، لأن أي مقارنة سوف تكون ظالمة.

فورمولا-١ وقبلها سباقات الجائزة الكبرى أحداث تاريخية شكلت رياضة السيارات، وقامت ببناء متابعين وعشاق وجمهور على مدار سنوات طويلة، تأثرنا فيها وفرحنا وبكينا و تحمسنا وغضبنا. لذلك لا يمكن مقارنة الفورمولا-١ التي تزلزل أصوات سياراتها أي مدينة يقام فيها السباق، بهذه السيارات الكهربائية الصامتة. الأمر سوف يتطلب وقت، والبطولة مازالت في موسمها السادس، أعتقد بدعم أكبر من الاتحاد الدولي للسيارات، وإذا نجحت أيضا الفرق في اجتذاب عدد من نجوم الفورمولا-١ يمكن أن يتم تسريع التحول.

ولكن بالمعطيات الحالية ومع إعلان الاتحاد الدولي للسيارات عن قوانين موسم ٢٠٢١ لفورمولا-١ والتي من شأنها أن تزيد من التنافس والإثارة، أعتقد أن الفورمولا e مازال أمامها سنوات حتى تتمكن من بناء قاعدة شعبية، لتسرع بدورها تحول الرياضة من محركات الاحتراق الداخلي إلى المحركات الكهربائية.

من خلال الروابط التالية، يمكنكم مطالعة تغطيتنا الخاصة للحدث: 

إطلاق البطولة ونظام السباق والفرق الجديدة

المواصفات الكاملة لسيارة بورشه 99X

تغطية السباق الأول في الموسم المقام في الدرعية 

بورشه على المنصة في مشاركتها الأولى في البطولة

تغطية السباق الثاني في الموسم المقام في الدرعية 

 

 

الأخبار المتعلقة

اعلان

الأكثر تفاعلاً

اعلان

إبحث عن سيارة