لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رالي داكار السعودية| الصدارة إسبانية للسيارات.. والوصافة سعودية

08 يناير 2024
.

الأخبار المتعلقة

الرياض. د ب أ

اختتمت الأحد، منافسات المرحلة الثانية من رالي داكار السعودية 2024، الذي خاض فيه المشاركون تحديا من الحناكية إلى الدوادمي، بمسافة 662 كيلومترا، منها 463 كيلومترا للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وخطف الفرنسي بيتر هانسل سائق فريق أودي، المتوج 14 مرة بلقب الرالي، صدارة هذه المرحلة في فئة السيارات، محرزًا فوزه رقم 50 في هذه الفئة خلال منافسات الرالي، ومتقدماً على مواطنه سيباستيان لوب سائق فريق برودرايف، بفارق 29 ثانية.

وجاء الأمريكي سيث كونتيرو سائق فريق تويوتا جازو في المركز الثالث، بفارق 3 دقائق و11 ثانية عن المتصدر، فيما حلّ ناصر العطية سائق برودرايف رابعاً، بفارق 6 دقائق و11 ثانية، ومن خلفه السعودي يزيد الراجحي، بواقع 7 دقائق و11 ثانية ، بحسب وكالة الانباء السعودية "واس" الاحد.

وفي الترتيب العام لفئة السيارات، استطاع الإسباني كارلوس ساينز سائق أودي، الحصول على المركز الأول، بفارق دقيقة و51 ثانية عن السعودي يزيد الراجحي الذي حل ثانياً في الترتيب، فيما قفز سيباستيان لوب من المركز التاسع عشر إلى المركز الثالث.

وفي فئة الدراجات النارية، أحرز التشيلي ناتشو كورنيخو دراج فريق مونستر إنرجي هوندا، المركز الأول في ترتيب المرحلة، يليه الأرجنتيني لوشيانو بينافيديس درّاج فريق هوسكفارنا، بفارق 6 دقائق، فيما جاء التشيلي بابلو كوينتانيلا ثالثاً.

وحافظ البتسواني روس برانش درّاج فريق هيرو على صدارة الترتيب العام، متفوقاً على كورنيخو صاحب المركز الثاني، بفارق دقيقتين و55 ثانية، وحلّ الأمريكي ريكي برابك درّاج فريق مونستر إنرجي هوندا ثالثًا.

وحقق البرازيلي مارسيلو ميدريوس درّاج فريق تاجواتور، أسرع زمن في فئة الدراجات رباعية العجلات "الكوادز"، محققاً فوزه الثاني على التوالي، ومتقدماً بفارق 4 دقائق و16 ثانية على السلوفاكي يوراج فارجا درّاج فريق "فارجا موتورسبورت" الذي جاء ثانيًا.

وحاز الأرجنتيني مانويل أندوخار درّاج فريق دراجون رالي على المركز الثالث، بفارق 5 دقائق و55 ثانية، وهو نفس الترتيب العام أيضًا لهذه الفئة.

وأكد البولندي إريك جوكزال سائق فريق إنرجي لانديا، تفوقه للمرة الثالثة توالياً في فئة المركبات الصحراوية النموذجية "تشالنجر"، مبتعداً عن زميله ميشال بفارق دقيقة، فيما نال الأمريكي ميتش جوتري سائق فريق تاورس المركز الثالث بفارق دقيقتين و55 ثانية.

وأحكم إريك القبضة على صدارة الترتيب العام، تلاه زميله ميشال في المركز الثاني، ومن خلفهم والده ماريك جوكزال ثالثاً، إضافةً إلى الأمريكي جوتري الذي صعد إلى المرتبة الرابعة.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري، دوّن الإسباني جيرارد فاريس سائق فريق ساوث ريسينج، اسمه في صدارة هذه الفئة لترتيب المرحلة الثانية، مبتعداً عن الفرنسي كزافيه دي سولتريه سائق بي بي آر بـ 5 ثوانٍ فقط، فيما أكمل البرتغالي جواو فيريرا سائق كان إم، عقد المراكز الثلاثة بفارق دقيقة و58 ثانية.

وواصل جيرارد فاريس تصدره للترتيب العام، تلاه البرازيلي رودريجو فاريلا سائق فريق بي آر بي بفارق دقيقتين و13 ثانية، كما صعد دي سولتريه إلى المركز الثالث بفارقٍ يزيد على 11 دقيقة.

ونجح الهولندي يانوس فان كاسترين سائق فريق بوس ماكينري تيم دي روي، في تسجيل انتصاره الثالث على التوالي في فئة الشاحنات، متقدماً على التشيكي أليس لوبرايس سائق فريق إنستافوركس لوبرايس براجا بفارق 6 ثوانٍ فقط.

فيما حصد التشيكي مارتن ماسيك سائق فريق إم إم تكنولوجي المرتبة الثالثة بفارق دقيقتين و22 ثانية، إذ يتصدر الثلاثي الحائز على المراكز الأولى في مرحلة اليوم، صدارة الترتيب العام أيضًا.

وتستكمل منافسات رالي داكار السعودية في نسخته الخامسة الاثنين، وذلك من خلال المرحلة الثالثة، والتي ستكون ماراثونية من الدوادمي إلى السلامية، ولمسافة تبلغ 733 كيلو مترا، منها 438 كيلو مترا للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

اقرأ أيضًا:

قريبًا سيارة جديدة تنضم لنادي التصنيع المحلي بمصر.. تعرف عليها

زوجة رئيس فريق مرسيدس قد تدفعه إلى مقاضاة الاتحاد الدولي للسيارات

بعد زيادة أسعار سيارة الغلابة| ما البدائل المتاحة حاليًا بالسوق المصري

08 يناير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان