لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

٥ سيارات أيقونية مطروحة بالسوق المصري

15 يونيو 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تطورت صناعة السيارات بشكل كبير في الفترة الأخيرة وكذلك التصميمات اللتي أصبحت محكومة بقواعد وتقييمات لمدى تعاملها مع الصدمات والمشاه على سبيل المثال مما أدى إلى احساس بعض الناس بتشابه كبير بين تصميمات الطرازات المختلفة لكن في ظل هذه الظروف لا زالت هناك بعض السيارات ذات التاريخ العريض الناجحة في تقديم تصميمات محافظة على تراثها بقالب عصري وفي هذا الموضوع نسنعرض لكم 5 من تلك السيارات المتوفرة في السوق المصري عبر أسعار تبدأ من ٣٣٠ ألف جنيه وفئات هاتشباك ورياضية وSUV.

فيات ٥٠٠

بدأت فيات ٥٠٠ رحلتها منذ عام ١٩٣٦ الذي شهد إطلاق نسخة توبولينو الأتية ضمن أصغر السيارات عالميا حينها كما قدمت بمحرك أمامي سعة ٥٦٩ سي سي رباعي الأسطوانات بلغت قوته حوالي ١٣ حصان مع سرعة قصوى ٨٥ كم/س.

وتبع ذلك الجيل الثاني المقدم بعد الحرب العالمية الثانية عام ١٩٥٧ بمحرك خلفي سعة ٥٠٠ سي سي بنفس القوة الذي تم تقديمه العام التالي بقوة أعلى بلغت ٢١.٥ حصانا مع سرعة قصوى تعدت ١٠٥ كم/س بجانب نسخ أبارث لعام ١٩٦٦ التي بلغت سعة محركها ٦٩٥ سي سي بقوة ٣٨ حصان وحظى هذا الجيل بشهرة كبيرة حيث تخطت مبيعاته ١٨١ ألف نسخة خلال السنوات الثلاث الأولى.

أتى الجيل الحالي من ٥٠٠ بتصميم مستوحى من الجيل القديم ليحافظ على تراثه وزود بمحرك سعة ١٤٠٠ سي سي بقوة ١٠٠ حصان وعزم ١٣١ نيوتن. متر مع ناقل حركة ثنائي التعشيق من ٦ سرعات ويبلغ سعرها ٣٣٠ ألف جنيه لنسخة الهاتشباك و٣٧٠ ألف جنيه لفئة السقف المكشوف.

جيب رانجلر

انطلقت رانجلر لأول مرة عام ١٩٨٦ ويقال أنها أستمدت تصميمها من سيارة جيب العسكرية المستخدمة بالحرب العالمية الثانية وطراز CJ-7 الذي قدم كأول سيارة جيب انتاجية.

اعتمد جيل YJ الأول لرانجلر على نفس قاعدة عجلات CJ-7 ونظام الدفع الرباعي كما حافظ على معظم عناصر التصميم الأساسية كشبكة التهوية الطولية ووضع الزجاج الأمامي الحاد كع ارتفاع أقل عن الأرض ومصابيح أمامية مربعة.

ظهرت رانجلر بأربعة أجيال حتى الأن وشهد جيل JK الماضي انتشارا واسعا في سوقنا قبل توقفه عام ٢٠١٨ حينما أطلقت جيب عالميا جيل JL الجديد وقدمت السيارة في مصر بمحرك سعة ٣٦٠٠ سي سي بلغت قوته ٢٨٥ حصان مع عزم ٣٥٢ نيوتن.متر وناقل حركة أوتوماتيكي ٥ سرعات.

لاند روفر ديفيندر

قدمت السيارة لأول مرة عام ١٩٨٣ بأسماء ٩٠ و١١٠ حسب مقاسات قاعدة العجلات بالبوصة وفي التسعينيات تم تغيير الإسم إلى ديفيندر وزودت وقت تقديمها بمحرك V8 سعة ٣٥٠٠ سي سي بقوة ١١٤ حصان ثم توفرت اختيارات أخرى تعمل بالبنزين أو الديزل بسعة ٢٥٠٠ سي سي رباعية الأسطوانات كما استخدمت السيارة محرك BMW بسعة ٢٨٠٠ سي سي بداية من عام ١٩٩٧ حتى ٢٠٠١ بجنوب أفريقيا.

وأطلقت لاند روفر تحديثا كاملا لديفيندر بمعرض فرانكفورت للسيارات عام ٢٠١٩ والذي يعد أكبر تغيير للسيارة منذ عام ١٩٨٣ حيث قدمت بتصميم عصري مع الحفاظ على خطوط ديفيندر الأصلية وضمت جميع تقنيات لاند روفر الحديثة كما توفرت السيارة بمصر عبر فئتين بأسعار بلغت مليون و٦٥٠ ألف جنيه لفئة P300 العاملة بمحرم ٢٠٠٠ سي سي بقوة ٣٠٠٠ حصان أما فئة P400 الثانية فبلغ سعرها مليون و٩٩٩ ألف جنيه وزودت بمحرك ٣٠٠٠ سي سي بقوة ٤٠٠ حصان.

مرسيدس G-class

بدأ تطوير مرسيدس بنز G-Class عام ١٩٧٢ كسيارة عسكرية بتوجيهات من شاه إيران الذي مثل أحد المساهمين بالشركة وقتها وتم تقديم نسخة السيارة الإنتاجية عام ١٩٧٩.

تم تحديث السيارة على مدار السنوات مع الحفاظ على سمات قوتها وشخصيتها العسكرية مما جعلها أكثر سيارات مرسيدس استمرارية بالإنتاج بأكثر من ٤٠٠ ألف نسخة حتى الأن ويتم تقديم نسخة G500 حاليا في مصر بأسعار تبدأ من ٣ مليون و٥٠٠ ألف جنيه حيث تعمل بمحرك V8 سعة ٤٠٠٠ سي سي مع تربو مزدوج يولد ٤٢٢ حصانا من القوة مع عزم ٦١٠ نيوتن. متر لتنطلق من الصفر إلى ١٠٠ كم/س خلال ٥.٩ ثواني لتبلغ سرعة قصوى ٢١٠ كم/س.

بورشه ٩١١

بدأت بورشه ٩١١ مشوارها منذ عام ١٩٦٤ طورت عبر ٨ أجيال حتى الأن وبالرغم من تحول التصميم الجذري بعام ١٩٩٩ بعد تبني المحركات لتقني التبريد عبر الماء بدلا من الهواء فقد حافظت ٩١١ على بعض سماتها الأساسية مثل المصابيح الأمامية الدائرية والمحرك الخلفي ذو ٦ أسطوانات.

تقدم ٩١١ حاليا بحوالي ١٥ نسخة يتوافر بعضهاها في السوق المصري بأسعار تبدأ من قرابة ٣ مليون و٦٧٧ ألف جنيه لنسخة كاريرا المزودة بمحرك سداسي الاسطوانات سعة ٣٠٠٠ سي سي بقو ٣٨٥ حصان وعزم ٤٥٠ نيوتن. متر لتتسارع من صفر إلى ١٠٠ كم/س خلال 4.2 ثواني مع سرعة قصوى ٢٩٣ كم/س.

15 يونيو 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان