لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل سقف بورشه 911 القماشي كان سببًا في وفيات حادث التجمع الأول؟

24 يونيو 2023

القاهرة. شيفت|

شهدت منطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، مساء الجمعة، حادث سير مروع إثر انقلاب سيارة ملاكي بسبب السرعة الزائدة، ما أدى إلى وفاة شخصين كانا بداخلها.

وأفادت تحريات الأجهزة الأمنية أن فتاة وشاب كانا يستقلان سيارة بسرعة عالية، واختلت عجلة القيادة بيد السائق فانقلبت السيارة أكثر من مرة ثم اصطدمت بالأشجار والأرصفة.

بورشه 911 Turbo S كابروليه

السيارة التي كان يستقلها الضحايا بحسب ما بينته الصور الملتقطة من موقع الحادث توضح أنها بورشه 911 Turbo S كابروليه موديل 2021.

تعتمد بورشه Turbo S كابروليه على سواعد محرك 6 سلندر سعة 3800 سي سي بقوة 650 حصان ميكانيكي، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 330 كيلومترًا في الساعة.

ويمكن للسيارة بفضل قوة محركها أن تتسارع من الثبات حتى 100 كم/س في خلال 2.8 ثانية، ويعزز تلك القوة اعتمادها على نظام دفع كلي للعجلات وناقل حركة من 8 سرعات.

يبلغ طول سيارة بورشه الرياضية المزودة بسقف قماشي قابل للطي 4.535 ملم وعرض 1.900 ملم، وارتفاعها الكلى 1.0301 ملم، وقاعدة عجلاتها بطول 2.450 ملم.

وسائل الأمان والسلامة

زودت بورشه الألمانية سيارتها 911 Turbo S كابروليه بباقة شبه متكاملة من وسائل الأمان والسلامة، يأتي في مقدمها وسائد هوائية وستائر جانبيه ووسائد للركبتين.

كما يتوفر بالسيارة برنامج ESP للتحكم الإلكتروني في ثبات السيارة، ونظام EBD لتوزيع جهد الفرامل إليكترونيًا، ونظام الفرامل المانع للانزلاق ABS، فضلًا عن مثبت سرعة تكيفي.

لماذا لم تحمي وسائل الأمان ضحايا حادث التجمع؟

لا تزال تحقيقات الأجهزة الأمنية حول الحادث جارية، لذا لا يمكن الجزم بالسبب الرئيسي في وفاة ضحايا حادث سيارة التجمع.

إلا أن الشواهد وصور السيارة المحطمة تشير إلى أن جميع وسائل الأمان أدت دورها حيث تظهر الصور انتفاخ الوسائد الهوائية والستائر الجانبية، كما أن الضحايا كانا يرتديان أحزمة الأمان.

لذا ذهب البعض إلى أن سقف السيارة "القماشي" لم يوفر الحماية الكافية، خاصة أن السيارة بحسب تصريحات الأجهزة الأمنية انقلبت أكثر من مرة قبل اصطدامها بالأشجار المحيطة.

أسعار السيارة في مصر

يبلغ متوسط سعر بورشه 911 Turbo S كابروليه موديل 2021 في سوق المستعمل خمسة ملايين و100 ألف جنيه.

أما سعر السيارة بورشه 911 تربو موديل 2023 يبلغ ثمانية ملايين و779.200 جنيه.

24 يونيو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان