لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تعرف على أوتوبيسات BRT المخصصة للطريق الدائري

18 مايو 2021
حافلة BRT تابعة لعلامة سكانيا

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى | 

شهد كامل الوزير، وزير النقل، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي وتحالف BRT RR ، الذي يتكون من ترانس ديف الفرنسية وأوراسكوم ومواصلات مصر وإم سي في MCV ، بشأن إعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية الخاصة بإنشاء نظام نقل سريع لأوتوبيسات BRT على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى. 

تشمل الدراسة الوحدات المتحركة، والمحطات، ونظام التذاكر الإلكترونية، ومعلومات الرحلات، وأماكن عبور المشاة، والانتظار عند المحطات، والتكامل مع باقي وسائل النقل.

أكد الوزير أن التوقيع يأتي في إطار التوسع في إنشاء شبكات نقل حديثة وتعظيم منظومة النقل الجماعي في مصر حيث سيتم لأول مرة في وسائل المواصلات في مصر تسيير أتوبيسات ذات مسارات منعزلة BRT على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى. 

أضاف الوزير أن الجهات التنفيذية للتطوير الشامل للطريق الدائري قامت بمراعاة مشروع الأوتوبيسات، والإنشاء المستقبلي لمسارات ومحطات هذه النوعية من الأوتوبيسات. 

لفت الوزير النظر إلى أهمية سرعة الإنتهاء من هذه الدراسات لسرعة البدء في تنفيذ هذا المشروع الهام الذي يعد طفرة كبيرة في وسائل المواصلات، ولمواكبة زيادة الطلب على النقل عند انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية وتوفير خدمات نقل تتماشى مع النهضة التي تشهدها محاور القاهرة المرورية بالإضافة إلى مساهمته في تخفيف الزحام المروري بطول الطريق. 

وامتصاص الاختناقات المرورية على مداخل القاهرة الكبرى وكذلك تقليل استخدام السيارات الخاصة ومنع وقوف الميكروباص على الطريق الدائري وتقديم خدمة نقل مميزة وجاذبة للركاب من حيث الجودة والأمان في التشغيل والإتاحة وسهولة الوصول للمحطات.

أضاف الوزير أن أوتوبيسات BRT سوف تتكامل وتترابط مع وسائل النقل الأخرى الحالية والمستقبلية من أوتوبيسات ومونوريل ومترو الأنفاق وخطوط السكك الحديدية والقطار الكهربائي الخفيف LRT وكذلك سيرتبط مع مواقف الأقاليم على الطريق الدائري مثل موقف المنيب والمرج. 

 

أقرأ أيضًا:

تطورات تنفيذ القطار الكهربائي LRT الجديد

18 مايو 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان