قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تطورات تنفيذ القطار الكهربائي LRT الجديد

04 مايو 2021

كتب. محمد الروبى |   

تفقد كامل الوزير، وزير النقل، أعمال تنفيذ القطار الكهربائي LRT «السلام-العاصمة الإدارية الجديدة- العاشر من رمضان»، برفقة رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق.

بدأت الجولة بمحطة عدلي منصور المركزية التبادلية التي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة ١٥ فدانًا ليتم تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة، حيث تشمل محطة لمترو الخط الثالث التي تم افتتاحها وتشغيلها ومحطة للقطار الكهربائي الخفيف LRT  ومحطة للسكك الحديدية «القاهرة-السويس» ومحطة للسوبر جيت، بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي «عدلي منصور-السلام». 

تفقد الوزير بعدها باقي محطات المشروع والتي بلغت نسبة تنفيذها ٨٣٪ ، كما تفقد كباري المشروع حيث يشمل المشروع على عدد ٤ كباري سيارات تم الانتهاء منها وهي كباري الهايكستب والمستقبل ١ والمستقبل ٢ والشروق، كما يشمل عدد ٧ كباري لمسار قطار LRT بلغت نسبة تنفيذ  ٥ كباري منها ٩٧.٥٪ وهي كباري الإسماعيلية والسويس وجنيفة والروبيكي ١ والروبيكي ٢ ، وجاري تنفيذ  كباري العاصمة ١ والعاصمة ٢ ، كما تم الإنتهاء من أنفاق المشروع الثلاثة بنسبة ١٠٠ ٪ . 

تابع الوزير بعدها أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع والتي تشمل محطات العاصمة الإدارية ٣ ، القيادة الاستراتيجية، المدينة الرياضية، المحطة المركزية التبادلية مع القطار  الكهربائي السريع.

وجه الوزير بضرورة العمل على مدار الساعة والالتزام التام بالخطة الزمنية للمشروع وأن تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية خاصة مع أهمية المشروع الذي يعتبر شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة «العبور–المستقبل–الشروق–هليوبوليس الجديدة–بدر–المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان– العاصمة الإدارية الجديدة»  كما يتبادل القطار الخفيف الخدمة مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور  ومع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في المحطة المركزية ومع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة مدينة الفنون والثقافة. 

انتهت الوزارة من تصنيع عدد ٤ قطار خفيف من إجمالي ٢٢ قطارًا بالصين، ومن المخطط وصول أول قطارين وبدء أعمال التشغيل التجريبي في  أغسطس ٢٠٢١ ووصول ٥ قطارات في سبتمبر ٢٠٢١ و ٥ قطارات في أكتوبر ٢٠٢١ ، ليتم إفتتاح المرحلتين الأولى والثانية في إحتفالات أكتوبر ٢٠٢١ .

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة