لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مباحثات مع هيونداي لتوطين صناعة القطارات في مصر

01 مايو 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يونج باي لي، الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي روتم الكورية، لاستعراض التعاون المشترك مع الشركة في توطين صناعة القطارات، بما في ذلك نظم الإشارات والاتصالات ومعدات التحكم والقيادة.

وذلك بحضور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وكامل الوزير، وزير النقل، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وجين ووك هونج، سفير جمهورية كوريا في القاهرة.

أكد الرئيس على دور كوريا كشريك تنموي فاعل في مصر، وأن الدولة تتطلع إلى إقامة تعاون استراتيجي مع الشركة الكورية في العديد من المجالات الصناعية، خاصة في قطاع الصناعات الثقيلة التي تعتمد على كثافة العمالة والتقنيات الحديثة. 

شدد الرئيس على أن مبدأ توطين الصناعة في مصر هو أحد أولويات الدولة في التعاون مع الشركاء العالميين، وعامل تفضيلي في التعاقدات على تنفيذ المشروعات الصناعية في مصر، لاسيما في ضوء امتلاك مصر حاليًا لكافة مقومات توطين الصناعة ونقل التقنيات بأكبر نسبة ممكنة من المكونات المحلية، وهو الأمر الذي يفتح آفاقًا واسعةٍ لتصدير منتجات الشركة إلى دول المنطقة والقارة الأفريقية بالنظر للموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به مصر.

من جانبه، استعرض يونج باي لي المشروعات التي تتطلع شركته إلى تنفيذها في مصر خلال المرحلة المقبلة، بما فيها مشروع تصنيع عربات مترو الأنفاق، ونظم الإشارات ومعدات التحكم والقيادة وأعمال هندسة السكك الحديدية، خاصة في ظل اعتزام الشركة العمل على الاستفادة من الفرص الواعدة التي يتيحها الاقتصاد المصري من خلال العديد من المشروعات التنموية الحالية أو تلك المستقبلية التي تتعلق بنشاط وخبرة الشركة.

كما استعرض فرص التعاون المشترك في مجال الطاقة، وبالأخص إنتاج الهيدروجين الأخضر، وذلك لاستغلال موارد مصر الطبيعية من الطاقة الجديدة والمتجددة، واستخدامها كوقود نظيف للقطارات.

 

أقرأ أيضًا:

سيمنز تبدأ تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع في مصر طول ١٠٠٠  كم

01 مايو 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان