قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

قبل شراء سيارة مستعملة ..٦ نصائح ذهبية توفر عليك المال والجهد

07 أبريل 2021
.

كتب. محمود أمين |

يبحث عدد كبير من زبائن سوق السيارات عن سيارة مستعملة تناسب إمكانياته المادية، تحقيق حلمة في امتلاك سيارة، وقد تكون تجربة شراء سيارة مستعملة كابوس يلازم المشتري، لذلك نقدم عدد من النصائح الضرورية التي يجب الأخذ بها عند شراء سيارة مستعملة وهي كالتالي:

البحث وجمع المعلومات

يجب على المشتري جمع معلومات حول السيارة التي يريد اقتنائها مثل متوسط السعر لكل حالة، والمحركات المتوفرة للسيارة، وخطوط التجهيزات المختلفة، ومميزات السيارة وعيوبها.

الاستعانة بخبراء

يجب الاستعانة بخبراء، حيث يمكن أن ينخدع الشخص بالطلاء والحالة الخارجية للسيارة، ويقوم الخبير هنا بفحص السيارة بدقة بغض النظر عن الشكل والحالة الخارجية.

التجهيزات

يجب على المشتري أن ينتبه للتجهيزات الإضافية؛ حيث يمكن أن يكون للإضافات تأثير كبير على سعر السيارة؛ أصبحت أنظمة القيادة المساعدة، خصائص الاتصال مثل الملاحة أو اتصال الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay و Android Auto ، ترفع من قيمة وأسعار السيارة والتي قد تسهل عملية إعادة بيعها.

جدول الصيانة

سجلات الصيانة الدورية تعد مؤشرا مهما على مدى جودة أو سوء العناية بالسيارة المستعملة. ويجب الوضع في الاعتبار التكلفة، التي تنتظر السيارة مع الصيانة الدورية القادمة.

اختيار اللون

يجب مراعاة لون السيارة عند شراء المستعمل؛ فمعظم السيارات متوفرة بالألوان المنتشرة مثل الأبيض والأسود والرمادي والفضي. وبالتالي يمكن أن تؤثر الألوان غير العادية على السعر.

المسافة المقطوعة

يجب فحص المسافة المقطوعة بالسيارة، ومقارنتها مع سنة الصنع؛ حيث تقطع السيارات في المتوسط ١٥ إلى ٢٠ ألف كيلومتر في السنة الواحدة.

التأكد من صحة الأوراق

يجب التأكد من الحالة القانونية لأوراق السيارة ومالكها، كما يجب الكشف عن السيارة للتأكد من وقوع حادث سابق لها تسبب في أضرار تمت معالجتها.

 

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة