لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

وزير الصناعة: مصر قادرة على تصنيع السيارات وليس تجميعها فقط

09 يوليو 2024

القاهرة. شيفت|

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، اجتماعًا لبحث استراتيجية صناعة السيارات واستعراض مستهدفات توطين صناعة السيارات محليًا.

وتم خلال الاجتماع بحث المعوقات والمشكلات التي تواجه عملية التصنيع وتركيز الجهود لحلها وتوفير مناخ صناعي مناسب وبحث خطوات لتوطين وتنمية صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل والصناعة أن الوزارة تستهدف تعميق الصناعة المحلية وجذب الاستثمارات، خاصة في صناعة السيارات، لأنها معقدة وكثيفة العمالة وبها صناعات مغذية عالية للغاية.

وأضاف أن الوزارة تعمل وفق استراتيجية واضحة لزيادة التصنيع المحلي عبر توفير حوافز لتعميق التصنيع المحلى وجذب الشركات العالمية للعمل بمصر لتلبية السوق المحلي وللتصدير أيضًا.

كما تم استعراض نتائج دراسة الجدوى التي أعدها بنك التنمية وإعادة الاعمار الأوربي EBRD والذى يعد جهة محايدة ومستقلة لإقامة مجمع صناعى في مصر حيث أوضحت الدراسة أن معدل العائد على الاستثمار للتصنيع لاقامة المجمع تصل الى 17 % من الاستثمارات بالدولار.

وأكد نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة أن مصر تمتلك كافة الإمكانات والمقومات التي تؤهلها لإقامة صناعة سيارات حقيقية بدلا من الاكتفاء بالتجميع.

وأشار إلى أن استراتيجية صناعة السيارات تتضمن مجموعة من الحوافز والمزايا الهادفة إلى تعميق هذه الصناعة الإستراتيجية وتوفير المقومات اللازمة للنهوض بها وبناء قاعدة صناعية كبرى.

وشدد على أن هذا الأمر سيسهم بشكل كبير في ضخ مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في هذا القطاع، وكذلك جذب الصناعات المغذية لصناعة السيارات.

وأكد الوزير حرص الوزارة على توفير كل أوجه الدعم لشركات السيارات العالمية، للإنتاج والتوسع في السوق المصري، بما يسهم في ضخ استثمارات حقيقية، وتوطين الصناعة، وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

واستعرض نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل والصناعة خلال الاجتماع مشروع انشاء مجمع صناعي للسيارات بشرق بورسعيد مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في هذه الصناعة.

ويضم المجمع 3 مصانع (مصنع للبدن ومصنع للدهان ومصنع للتجميع) لتصنيع عدة أنواع وطرازات من السيارات والذي يمثل الجانب الأكبر منها الاستثمارات الأجنبية، وتعميق صناعة المكونات أفقيًا ورأسيًا.

اقرأ أيضًا:

كيف تتعامل مع ناقل الحركة اليدوي بسيارتك بدرجات الحرارة المرتفعة

بعد تثبيت الأسعار ..أرخص سيارة لسيتروين الفرنسية في مصر

بعد تخفيضات علامة أوبل حتى 250 ألف جنيه ..تعرف على أرخص سيارة لها في مصر

زيادة 20 ألف جنيه بأسعار بي واي دي F3 موديل 2025 الجديدة

بعد انخفاض جاك JS2.. أرخص سيارة كروس أوفر في مواجهة جيلي GX3 Pro

نصائح لنقل الدراجة بالسيارة دون متاعب

تجار السيارات: نتوقع زيادة 25% بالأسعار وعودة الأوفر برايس

09 يوليو 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان