لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لهذه الأسباب| مسئول بقطاع السيارات: الوقت الحالي الأنسب للشراء

11 مارس 2024
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

قال منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، إن الوقت الحالي هو أفضل وقت لاتخاذ قرار شراء سيارة سواء أكانت جديدة "زيرو" أو مستعملة.

وأوضح زيتون أنه في حالات التخبط وعدم الاستقرار بالأسواق وخاصة السيارات، يكون المستهلك هو الفائز الأول، إذ يمكنه الحصول على سيارة بأفضل سعر ممكن.

وأضاف أن الفترة المقبلة قد يشهد سوق السيارات المصري زيادة بأسعار الطرازات الجديدة بنسبة قد تصل إلى %5، وذلك نتيجة ارتفاع سعر الدولار الجمركي.

والدولار الجمركي هو مصطلح اقتصادي، يعبر عن سعر الدولار مقابل الجنيه الذي تستخدمه الجمارك لتحديد قيمة البضائع المستوردة من أجل حساب الرسوم الجمركية.

وفسر أن الزيادات المتوقعة تأتي نتيجة لعدة أسباب أبرزها إلى جانب الدولار الجمركي، ارتفاع تكلفة الشحن بفعل الأحداث التي يشهدها البحر الأحمر مؤخرًا وصعوبات الاستيراد.

وأردف أن توقف الاستيراد الشخصي عبر المناطق الحرة والذي كان القائمين عليه يعتمدون على السوق السوداء والآن أصبحت شبه معدومة، سيصعب أيضًا من توافر السيارات بالسوق.

وتابع، أنه في الوقت الحالي سيشهد السوق استقرار بأسعار السيارات، لأن هذه الفترة من كل عام تتسم بالهدوء والاستقرار، وبنسبة كبيرة ستعاود الارتفاع مرة أخرى منتصف شهر رمضان.

وأشار عضو شعبة السيارات إلى أن هذه الأيام قد يشهد السوق تراجعات جديدة بقيم الأوفر برايس المضافة إلى أسعار السيارات الجديدة بسبب تراجع الإقبال على الشراء.

يذكر أن البنك المركزي المصري أعلن، الأربعاء الماضي، رفع سعر الفائدة 6% دفعة واحدة على الإيداع والإقراض، لتصبح 27.25% للإيداع و28.25%، كما قرر السماح بالتعامل مع سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات السوق.

اقرأ أيضًا:

600 بدلًا من 115.. تعديل بقانون المرور لزيادة أسعار لوحات السيارات

تعرف على أفضل 5 سيارات يمكن شرائها من سوق المستعمل

زيادة أسعار زيوت موبيل بمصر –مستند رسمي

11 مارس 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان