لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

المالية: يمكن للمصري المغترب اختيار أي سيارة واستبدالها خلال 5 سنوات

31 أكتوبر 2023
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

وجه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بتسريع وتيرة استخراج «الموافقات الاستيرادية» لسيارات المصريين بالخارج، وتخصيص لجنه دائمة بالمنافذ الجمركية لتذليل أي عقبات وضمان تيسير الإفراج الجمركي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية مع الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، الاثنين، لبحث الموقف التنفيذي لمبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج» التي صدر قانون بمدها 3 أشهر، وبدأ التطبيق الإلكتروني تلقي طلبات الراغبين منذ أمس الإثنين.

وقال معيط إن الضريبة الجمركية المخفضة سارية طوال فترة صلاحية «الموافقة الاستيرادية» الممتدة لخمس سنوات، ويجوز للمصريين بالخارج اختيار أي سيارة واستبدالها في أي وقت خلال 5 سنوات.

وأضاف أن العمل في تقييم السيارات وتحديد المبالغ المستحقة الواجب تحويلها مستمر طوال الخمس سنوات، حيث يتم تحديث «قوائم السيارات» وفقًا لسنة الصنع في يناير من كل عام، إذ أن العبرة ستكون بعام الصنع في تحديد المبالغ المطلوب تحويلها في الوديعة البنكية لحساب وزارة المالية بالبنك الأهلي المصري.

وأوضح أنه يتم سداد ودائع المصريين بالخارج المستفيدين من مبادرة تيسير استيراد السيارات، في المواعيد المقررة بسعر الصرف وقت استحقاقها؛ باعتبارها «التزامًا على الخزانة العامة».

وأكد أن من يريد سحب المبالغ المحولة من حسابه، لصالح وزارة المالية، والخروج من المبادرة بعد مرور سنة من تاريخ الموافقة الاستيرادية، يتقدم بطلب على المنصة الإلكترونية، وسيحصل عليها بسعر الصرف وقت الاسترداد خلال 3 أشهر.

ولفت إلى أن هناك «سند استحقاق» من وزارة المالية، على الخزانة العامة للمواطنين المقيمين بالخارج بقيمة المبالغ المحولة لحساب وزارة المالية بالبنك الأهلي المصري.

وأشار وزير المالية إلى أنه ولأول مرة تم تخصيص خط ساخن يتلقى الاتصالات الدولية، للإجابة على استفسارات المغتربين بشأن استيراد السيارات، ويرد من خلاله المختصون على الأسئلة بإجابات واضحة تشرح خطوات التغلب على أي تحديات قد تواجههم.

قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إنه تم تخصيص الخط الساخن الدولي رقم 15460 للرد الفوري على استفسارات المصريين بالخارج.

وأكد أنه تم مضاعفة الموظفين المختصين للعمل على مدار الساعة بما في ذلك الإجازات والعطلات الرسمية، على نحو يضمن سرعة إجراءات الإفراج الجمركي.

اقرأ أيضًا:

المحكمة الجنائية مصير من يتلاعب بلوحات المركبات الآلية.. التفاصيل

5 خطوات مهمة تحمي سيارتك من السرقة.. اتبعها

في عين الأزمة.. وكيل جيلي يطرح موديل 2024 من سيارات العلامة بمصر

تويوتا تعلن بيع أكثر من 5.5 مليون سيارة في 6 أشهر فقط.. لهذا السبب

31 أكتوبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان