لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد انتهائها.. قرار جديد بشأن مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

01 مايو 2024
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

وافق مجلس الوزراء، الأربعاء، على طلب وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالسماح باستقبال التحويلات من الخارج لمدة شهر من تاريخ انتهاء القانون المشار إليه.

وأفاد بيان صادر عن مجلس الوزراء أنه في ضوء انتهاء العمل بقانون التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج، والمتعلقة باستيراد السيارات من الخارج، فقد تقرر مد تحويلات المستفيدين من القانون لمدة شهر.

وأكد بيان الوزراء أن هذه الخطوة تأتي استكمالًا لقبول التحويلات الواردة لمن أبدى الجدية في التقدم للمرحلة الثانية من المبادرة، وصدر له أمر دفع على المنصة الالكترونية، أسوة بما حدث عند انتهاء العمل بالمرحلة الأولى من المبادرة.

وأوضح أن هناك العديد من التحويلات العالقة والمتأخرة، بالإضافة إلى عدد آخر من الحالات التي تحتاج آليات بديلة نظرًا لوجود صعوبات في إتمام تحويل المبلغ النقدي من الخارج قبل انتهاء المبادرة، نتيجة أسباب مُختلفة خارجة عن ارادتهم رغم جديتهم.

وانتهى في التاسع والعشرين من أبريل الماضي العمل بقانون تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج وتسجيل الطلبات إلكترونياً وسداد قيمة الوديعة المقررة.

وبلغت معدلات الإفراج النهائي عن السيارات المستوردة للمصريين بالخارج نحو 27 ألف سيارة تسلمها المستفيدون بالضوابط الميسرة المقررة، في حين أصدرت المالية المصرية نحو 250 ألف موافقة استيرادية حتى بداية أبريل المنقضي.

ووفقًا لسها جندي وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، فقد بلغت طلبات استيراد سيارات المصريين بالخارج 1.7 مليار دولار ووصل منها 790 مليون دولار فعليًا إلى خزينة البنك الأهلي المصري، أكبر بنك حكومي في مصر.

اقرأ أيضًا:

أوبل كورسا Facelift تنضم إلى السوق المصري.. تعرف على أسعارها

سيارة بسعر التوك توك تقدم خلال يوليو في مصر

كيف تقيس مستوى زيت المحرك بطريقة صحيحة في 6 خطوات؟

أخطر 7 جسور في العالم.. هل تجرؤ على قيادة السيارة فوق إحداها؟

بعد التخفيضات ..تعرف على أرخص SUV متوفرة في مصر

عيوب ومميزات.. قطع غيار السيارات المستعملة في مصر

01 مايو 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان