لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

علامات تدل على ضرورة فحص نظام التعليق بسيارتك

29 سبتمبر 2023
.

كتب. محمود أمين |

نظام التعليق في سيارتك عبارة عن شبكة واقية من مكونات ممتصة للصدمات مثل النوابض والمساعدين. يساعد نظام تعليق سيارتك على ضمان قيادة آمنة وسلسة من خلال امتصاص الطاقة من مطبات الطريق المختلفة ومعوقات الطريق، والتأثيرات الحركية الأخرى، نستعرض خلال هذا التقرير أعراض تلف نظام التعليق بالسيارة وهي كالتالي:

عدم ثبات السيارة

ترتبط أنظمة التعليق والتوجيه في سيارتك ارتباطًا وثيقًا. إذا فشل جزء من نظام التعليق، فمن المرجح أن تترنح السيارة بدلاً من السير في خط مستقيم، أو قد تشعر بالارتخاء أثناء التوجيه. يمكن أن يكون سبب ذلك مشكلات أخرى أيضًا، مثل عدم ضبط التوجيه –زوايا السيارة، وهو أمر يمكن أن يحدث في سيارتك حتى لو كان التعليق في حالة جيدة.

ظهور مشكلة على المطبات ومعوقات الطريق

تم تصميم نظام التعليق للمساعدة في امتصاص عيوب الرصف والشقوق والحفر ومطبات السرعة حتى تستمتع برحلة مريحة. إذا كانت لديك ممتصات صدمات أو نوابض أو دعامات في حالة سيئة، فقد تتأثر السيارة بشكل مفرط أثناء سيرها على معوقات الطريق. قد تشعر أيضًا بأن مقدمة السيارة تترنح بشكل مفرط أثناء الكبح.

ملاحظة ميل بالسيارة عند الوقوف

عند ركن السيارة، إذا لاحظت أنها تميل بشدة نحو عجلة واحدة في إحدى الزوايا، فمن المحتمل أن يكون هناك عطل في نظام التعليق في تلك الزاوية. وبالمثل، إذا كانت السيارة تميل إلى الأمام أو الخلف، فقد يكون نظام التعليق على العجلات الأمامية أو الخلفية بحاجة إلى الصيانة أو التغيير. إحدى الطرق السهلة للفحص هي النظر إلى المساحة الموجودة بين الإطار وهيكل السيارة. يجب أن يكون هو نفسه في جميع العجلات.

أصوات غريبة

على الأرجح فإن ضوضاء أو الصرير أو الضربات المتكررة القادمة من أسفل السيارة تكون بسبب فشل أحد مكونات التعليق.

قيادة غير مريحة

قد تلاحظ فجأة أن سيارتك أصبحت أقل راحة في القيادة يعمل الهيكل والتعليق معًا لعزلك عن الاهتزازات القاسية الناتجة عن الطريق. إذا شعرت فجأة بكل صدمات الطريق، فإن نظام التعليق قد يكون متضرر ويجب فحصة. يمكن أيضًا فحص الإطارات، والتي تعتبر ضرورية أيضًا للتنقل المريح. حتى ضغط الهواء غير الصحيح في إطارات سيارتك يمكن أن يؤثر على راحتك أثناء القيادة.

اقرأ ايضاً:

تويوتا فورتشنر 2024 ..مواصفات وأسعار

لهذا السبب.. هيونداي وكيا تقرران خفض أسعار السيارات الكهربائية

بالصور.. هكذا أصبحت «ميتسوبيشي كولت» الصغيرة بعد عودتها للحياة

29 سبتمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان