لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد إعلان تصنيعها بمصر.. هل تتراجع أسعار «شيري تيجو 8» العائلية؟

24 أغسطس 2023

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

تستعد مجموعة جي بي أوتو، الوكيل المحلي الحصري لعلامة شيري التجارية في مصر، للكشف عن تفاصيل انضمام السيارة تيجو 8 الـSUV العائلية سباعية المقاعد إلى قائمة السيارات المجمعة محليًا.

ومن المقرر أن يعقد الوكيل المحلي مؤتمرًا صحفيًا أواخر أغسطس الجاري، للإعلان رسميًا عن بدء تدشين عمليات تجميع شيري تيجو 8 بمصانع الشركة في مصر.

وبالإعلان عن انضمام السيارة الجديدة، تصبح قائمة سيارات العلامة الصينية المجمعة بمصر أربعة طرازات هي (أريزو 5 - تيجو 3 - تيجو 7) وأخيرًا تيجو 8.

ويتوقع مراقبون أن تتراجع أسعار شيري تيجو 8 مع البدء في طرح النسخة التي تحمل شعار "صنع في مصر"، معللين أن السيارات المحلية لا يتم تحميلها بالرسوم الجمركية مقارنة بالنسخ المستوردة.

مواصفات شيري تيجو 8 "المستوردة"

تقدم شيري تيجو 8 بمحرك تربو سعة 1500 سي سي، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي DCT من 6 نقلات، بقوة 145 حصان، وعزم أقصى 210 نيوتن متر بين 1750 و4000 لفة بالدقيقة.

يتصل محرك تيجو 8 بناقل حركة أوتوماتيكي DCT من 6 نقلات؛ تستهلك في المتوسط 7.4 لتر من الوقود لكل 100 كم، تستطيع أن تصل لسرعة قصوى 190 كم/س.

تأتي شيري تيجو 8 بهيكل طوله الإجمالي 4.700 مم، وعرض 1.860 مم، وارتفاع 1.746 مم، قاعدة عجلات بطول 2.710 مم، وعجلات رياضية قياس 18 بوصة.

سيارة تيجو 8 مزودة بعدد من أنظمة السلامة والأمان في مقدمتها، 6 وسائد هوائية نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونيا EBD، نظام الفرامل المساعدة BA ، نظام الثبات الإليكتروني للفرامل ESP.

كما تمتلك السيارة نظام HDC للحفاظ على ثبات السيارة في حاله الهبوط من المنحدرات، كما زودت السيارة بنظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات ، التحذير من الاصطدام الأمامي والخلفي، كاميرا بزاوية 360 درجة.

تتميز مقصورة شيري بشاشة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة تدعم خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكيا، تكييف هواء ثنائي المناطق مع فتحات تهوية للمقاعد الخلفية.

وتمتلك أيضًا مقعد كهربائي للسائق يمكن التحكم به في 6 اتجاهات مختلفة، خاصية تسخين المقاعد الأمامية، إضاءة داخلية يمكن الاخيار بين 7 ألوان مختلفة.

أسعار شيري تيجو "المستوردة"

لم تعلن جي بي أوتو منذ مايو الماضي عن أي تعديلات بأسعار سيارة شيري تيجو 8 المستوردة وكانت حتى مايو تتوفر بفئتين من التجهيزات موديل 2022 بأسعار تبدأ من مليون جنيه وحتى مليون و60 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

بعد الـ«بريكس».. أمين مصنعي السيارات يتوقع تراجع الأسعار من اليوم

كيف يمكن شراء شيري تيجو 3 بدون مقدم وبأقل قسط وبدعم حكومي؟

24 أغسطس 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان