لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

«البريكس».. هل يكون كلمة السر في عودة لادا جرانتا إلى مصر؟

22 أغسطس 2023

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل للسيارات، وكيل علامة لادا الروسية في مصر، إن انضمام مصر إلى تحالف البريكس، قد يسهل إمكانية توفير السيارات ومن بينها لادا جرانتا بالسوق المحلي.

وأعلنت مجموعة الأمل قبل أكثر من عام عن توقف إنتاج لادا جرانتا بمصر، بسبب نفاذ مخزون مكونات الإنتاج، وعدم قدرتها على الاستيراد من روسيا وبعض دول أوروبا بسبب الحرب مع أوكرانيا.

وتسعى مصر بحسب تقارير إلى الانضمام لتحالف بريكس (BRICS) الاقتصادي الذي يضم في الوقت الراهن خمس دول كبرى هي "روسيا الاتحادية - الصين - جنوب أفريقيا - الهند - البرازيل".

وأوضح سليمان في تصريحات إذاعية، أن روسيا تمكنت مؤخرًا من إنتاج الأجزاء التي كان يتم استيرادها من أوروبا وأبرزها التكييف والكونترولات، مضيفًا أن ذلك أمر جيد يشير إلى اقتراب عودة جرانتا.

وأضاف أنه في حال نجحت الإدارة المصرية في الانضمام لتكتل بريكس الدولي، سيخفف ذلك من الاعتماد على الدولار الأمريكي، إذ أن المجموعة تعتمد على نظام مدفوعات مالي خاص بها.

كان رئيس الأمل أكد في تصريحات سابقة لـ"مصراوي" أنه في حال نجاح استئناف عمليات استيراد مكونات الإنتاج من مصنع أفتوفاز المالك للعلامة لادا في روسيا، فإن جرانتا ستعود من جديد في شهر نوفمبر القادم.

وشدد على أن استئناف الإنتاج مرهون بتحسن الأوضاع في روسيا فضلًا عن تقديم الدولة المصرية مزيدًا من التسهيلات لاستيراد مكونات الإنتاج والتصنيع اللازمة.

وفي أغسطس الجاري قال رئيس شركة "أفتوفاز" مكسيم سوكولوف لوكالة "نوفوستي" الروسية، إنهم يتوقعون أن يتم استئناف عمليات إنتاج لادا جرانتا بمصنع الأمل في مصر مطلع العام المقبل.

وأشار سولوكوف خلال مشاركته بمنتدى "روسيا - أفريقيا" إلى نجاح أفتوفاز في تجاوز المعوقات التي كانت سببًا في توقف إنتاج السيارة الروسية بمصر، لافتًا إلى حرصهم على استعادة مكانتهم بالسوق.

اقرأ أيضًا:

بيع سيارة خردة بـ50 مليون جنيه.. ما القصة؟!

عودة «فيات 128» إلى الأسواق بعد سنوات من الغياب.. ما القصة؟

تخفيض حتى 300 ألف جنيه| شركات عالمية «تحرق أسعار» سياراتها في أغسطس

عقاب قاسٍ.. الشرطة تدمر سيارة سائق متهور – فيديو

شانجان تقدم سيارة شبابية جديدة بـ232 ألف جنيه – تعرف عليها

22 أغسطس 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان